المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تعتقل 14 من نساء داعش غربي الموصل

09/16 20:50

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | تلعفر - العراق - (حسام الأحبابي) 

قال نائب قائد الفرقة الـ ١٥ في الجيش العراقي العميد الركن عبد الحسين الخزعلي لأخبار الان إن القوات الأمنية ألقت القبض على 14 امرأة واحدة منهن تحمل جنسية روسية والأخريات يحملن الجنسية التركية والاذربيجانية.

و أضاف الحزعلي لأخبار الان، قال إن القوات العراقية أرسلت النساء والاطفال الذين القي القبض عليهم الى الجهات المختصة لغرض التحقيق معهم حسب الاجراءات القانونية المتبعة. مضيفا  ان مقاتلي فرقته مستمرون بأعمال التطهير في القرى المتاخمة لناحية العياضية غربي تلعفر، للبحث عن المتخفين من مقاتلي داعش.

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا تلعفر" أعلنت في نهاية آب الماضي عن استعادة ناحية العياضية من تنظيم داعش بالكامل وأحكمت السيطرة عليها.

على صعيد آخر، أفاد مصدر عسكري عراقي، الجمعة ، بقيام القوات الأميركية بإفشال مخطط لداعش لمهاجمة قاعدة الحبانية العسكرية (80 كيلومترا غرب بغداد). 

وقال المصدر "إن المدفعية الأميركية قصفت فجر امس الجمعة عناصر من تنظيم داعش كانوا يخططون لقصف قاعدة الحبانية العسكرية من خلال قذائف الهاون والصواريخ، ثم مهاجمة القاعدة من أحد المناطق الزراعية بمنطقة الطاش /110 كيلومترا غرب بغداد. 

وأضاف المصدر أن "الطيران الأميركي المسير كشف المخطط الإرهابي، وقامت المدفعية الأميركية من داخل القاعدة العسكرية بقصف التجمعات الإرهابية قبيل تنفيذ القصف باتجاه القاعدة العسكرية، والتي يتواجد فيها آلاف المستشارين والجنود الأميركيين ومن بقية دول التحالف الدولي، بالإضافة إلى أن القصف تسبب باستهداف المهاجمين (لم يعرف عدد القتلى)". 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل