المحتوى الرئيسى

«عقل»: مدارس جنوب سيناء الأقل كثافة وظاهرة الدروس الخصوصية «ضئيلة»

09/16 19:57

قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن مدارس جنوب سيناء هي الأقل كثافة على مستوى الجمهورية نتيجة جهود وزارة التربية والتعليم ومحافظ جنوب سيناء في إنشاء عدد من المدارس الجديدة.

وأوضح عقل أن أكبر كثافة في مدارس جنوب سيناء لا تتجاوز الـ50 طالبا في الفصل.

وأضاف عقل أن ظاهرة الدروس الخصوصية ضئيلة في جنوب سيناء مشيرا إلى أن نظام التعليم الجديد الذي تسعى وزارة التربية والتعليم لتطبيقه سوف يقضي على تلك الظاهرة الغير جيدة.

وطالب عقل أولياء الأمور عدم الإقدام على الدروس الخصوصية مشيرًا إلى أنها ليست في مصلحة الطالب أو المعلم.

ودعا عقل المعلمين للعمل في مجموعات التقوية المدرسية في إطار قانوني، وذلك حفاظا على كرامة المعلم.

جاءت تلك التصريحات في إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم في جنوب سيناء للعام الدراسي الجديد.

ووصف عقل المعلمين بجنوب سيناء بأنهم أصحاب رسالة، وخاصة الذين يعملون في مدارس الوديان الجبليه في ظروف صعبة، مشيرًا إلى أنه تم رفع حافز معلمي الوديان من 100 جنيه إلى 300 جنيه علاوة.

وتابع أنه هناك جهود ومساعي لرفعة مرة أخرى تقديرًا للمعلمين الذين يعملون في الوديان.

وأكد عقل أن مسابقة الـ500 معلم سوف تقضي على العجز في كافة المواد الدراسية في مدارس الوديان، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تثبت معلمين المسابقة في الوديان.

وأوضح عقل أن الأعوام الماضية اعتمدت مديرية التربية والتعليم على الانتدابات في بعض التخصصات التي تعاني بالإضافة لنقل المدرسين يوميا عن طريق الأتوبيسات لمدارس الوديان.

وأكد عقل أن جميع مدرسي مسابقة الـ500 معلم سوف يوزعون لسد العجز في الوديان.

وأشار عقل إلى أنه تم الانتهاء من الصيانة البسيطة في جميع المدارس ووصول الكتب الدراسية للمدارس بنسبة 99% بالإضافة أنه تم الانتهاء من نشرات موجهي المواد الدراسية لسد العجز قبل بداية العام الدراسي.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم أن التغذية المدرسية سوف يتم توزيعها على طلاب المدارس من أول يوم دراسة، وهي عبارة عن بسكويت سادة وبسكويت بعجوة.

وأكد عقل أن مدارس جنوب سيناء لم تسجل فيها أي حالة تحرش بسبب أن مجتمع جنوب سيناء مجتمع محافظ له عاداته وتقاليده التي مازال يتمسك بها مشيرًا إلى أن المجتمع السيناوي يقدر المرأة والفتاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل