المحتوى الرئيسى

فيديو| تفاصيل اجتماع قبيلة آل مرة ضد طغيان تنظيم الحمدين

09/16 19:52

توافد شيوخ قبيلة آل مرة لمنزل الشيخ طالب بن شريم المري، للإعراب عن تأييدهم لهم ضد القرارات المجحفة التي اتخذها نظام قطر الحاكم بصددهم، حيث عقد قيادات القبيلة اجتماعاً طارئاً، اليوم السبت، بمحافظة الأحساء شرقي السعودية، لمناقشة قرار تنظيم الحمدين، حكومة قطر، بسحب الجنسية من شيخ القبيلة، وأكثر من 50 مواطناً قطرياً آخرين، بينهم 18 امرأة وطفلاً، ومصادرة أموالهم بدون وجه حق لمعارضتهم ممارسات النظام القطري.

وعقد مشايخ وأعيان القبيلة اجتماعًا تحت شعار "أبناء قبيلة آل مرة ويام يجددون البيعة لقيادتهم الرشيدة"، مشددين على تأييدهم لشيخ قبائل آل مرة طالب بن شريم، ضد ما قامت به الحكومة القطرية من سحب لجنسيته و55 آخرين من أفراد عائلته، إضافة الى مصادرة أملاكه.

واستقبل الشيخ طالب بن شريم، الضيوف في منزله، بالأحساء؛ حيث أقيم مؤتمر خطابي للتنديد بممارسات النظام في قطر، تزامنًا مع نصب خيام للقبائل في الدوحة؛ حيث تشكل قبيلة آل مرة قرابة 60% من مواطني الإمارة الخليجية، غير أن السلطات القطرية أزالت هذه الخيام واعتقلت المشاركين في هذه الفعالية، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية.

وقدم الشيخ طالب بن شريم في مستهل الاجتماع، شكره وتقديره للجميع، قائلًا "إن هذا الاجتماع والاحتفالية تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، وتجمع الشعب السعودي في الحضر والبادية، مثمنا وقفة القيادة الرشيدة للمملكة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، لافتا إلى أن هذا الاجتماع يحمل المحبة والولاء لهذه القيادة الحكيمة، وأننا أسرة واحدة في هذه البلاد".

وأوضح أن آل مرة ويام لديها تاريخ منذ أيام المؤسس الملك عبدالعزيز أبًا عن جد، وأن آل مرة ويام يجددون البيعة على السمع والطاعة للقيادة الحكيمة في هذه البلاد الكريمة.

وأشار الى أن قرار سحب الجنسية نابع من تخبط قيادة قطر وعجزها عن مواجهة دول المقاطعة، ونزع الجنسية لم تكن المرة الأولى التي تقومون بها، وكذلك سحبها من أسرته ومجموعة كبيرة من أفراد قبيلة آل مرة، مؤكدًا العمل على إرجاع حق الجنسية مرة أخرى.

وقال الشيخ طالب بن شريم إن "قرار سحب الجنسية غير نظامي وفيه الكثير من التخبط، مؤكدًا عزمه العمل لاستعادة جميع الحقوق الشخصية والمادية، مبديًا ثقته التامة في القيادة الحكيمة للمملكة، ومتابعتها واهتمامها بهذا الأمر ومشاركتنا على ردع من اغتصب هذا الحق من خلال الأعراف والقوانين الدولية كافة"

وأبدى محمد بن مبارك المري، من دولة الامارات العربية المتحدة، تضامنه ووقوفه مع الشيخ طالب بن شريم واستنكاره لقرار قطر بسحب الجنسية منه وعدد من أفراد قبيلته معتبرًا أن هذا الاجراء خاطئ خصوصا بحق شخصية كبيرة مؤكدا وقوفه مع قيادة المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده ومؤيدا لجميع القرارت التي اتخذتها دول المقاطعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل