المحتوى الرئيسى

بالصور| جولة وزير التعليم العالي في «هندسة» و«حقوق» و«آداب» عين شمس

09/16 19:19

استقبل كل من الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور ناجي عبدالمؤمن عميد كلية الحقوق، والدكتورة سوزان القليني عميد كلية الآداب، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، ونواب الجامعة، وسمير عبدالناصر أمين عام الجامعة، خلال جولته التفقدية لكليات جامعة عين شمس افتتاحا للعام الجامعي الجديد بحضور لفيف من عمداء ووكلاء كليات الجامعة.

وأجرى عبدالغفار حوارا مفتوحا مع الطلاب، أكد فيه دعم الوزارة الكامل للأنشطة الطلابية وهو ما يتماشى مع التوجه العام للدولة انطلاقا من دور تلك الأنشطة في بناء شخصية الطالب الجامعي وتدريبه على مواجهة الحياة العملية بروح التحدي والاجتهاد والمثابرة، لافتا إلى أن أسبوع شباب الجامعات الذي تجري فعالياته حاليا بجامعة المنوفية هو نموذج وتتويج لأنشطة الطلاب التي تجري في ظل جو من التنافس الشريف بمشاركة 25 جامعة من مختلف محافظات الجمهورية.

وحثَّ «عبدالغفار» الطلاب على الاستمتاع بالمرحلة العمرية التي يمرون بها من خلال التفاعل المثمر مع مختلف الأنشطة التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية الإدارات الفرعية بمختلف كليات الجامعة.

ومن جانبه، أشار الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إلى أن جامعة عين شمس تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الطلابية المميزة سواء كانت فنية أو رياضية أو ثقافية أو علمية وغيرها، مشيرا إلى أن الجامعة تتميز بفريق جوالة متميز على مستوى الجامعات المصرية، مضيفا أن المسابقات والمنافسات في مختلف المجالات لا تتوقف على مدار العام.

وفي السياق ذاته، أكد سمير عبدالناصر، أمين عام الجامعة، أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية، مشيرا إلى أن الجامعة ترصد ميزانية ضخمة لجميع الأنشطة، مضيفا أنه تم إعداد خطط قوية في مختلف المجالات الرياضة والفنية والاجتماعية والثقافية والأسر والجوالة لتنمية مهارات ومواهب الطلاب داخل الجامعة، مؤكدا أن مجلس الجامعة يسعى لتلبية جميع احتياجات الشباب، خاصة وأنهم عصب الأمم وبهم تتقدم الدول.

وأكد عبدالناصر أن الجامعة تسعى لأن تحتل مكانة مرموقة بين الجامعات العالمية، مؤكدا أن مجلس إدارة الجامعة قرر أن يضاعف ميزانية البحث العلمي تقديرا منه لدور البحث العلمي والباحثين، مشيرا إلى أن تقدم الأمم لا يأتي إلا بالبحث العلمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل