المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل ورشة «إصلاحات السياسات الاقتصادية وتوليد فرص العمل» بحضور وزيرة التخطيط.. غدًا

09/16 19:08

تفتتح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري "الأحد" المقبل 17 سبتمبر ورشة عمل ينظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية بدعم من منظمة العمل الدولية وتعقد تحت عنوان: "الإصلاحات الاقتصادية والسياسات الكلية لتحقيق النمو المستدام وتوليد فرص العمل".

وقال الدكتور حسام بداروي، العضو المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الوطني المصري للتنافسية بأن البروفيسور فرانشسكو ساراتشينو، نائب مدير إدارة الابتكار والتنافسية والبحوث بجامعة العلوم السياسية والاقتصادية بفرنسا بصدد إلقاء المحاضرة.

ويعقب المحاضرة جلسة نقاشية تشارك فيها وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، والدكتور أحمد فكري عبد الوهاب عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومن مجلس التنافسية الدكتور حسام بدراوي.

وأضاف "بدراوى" في تصريحات له اليوم، أن محاضرة بروفيسور ساراتشينو تنقسم إلى جزئين حيث يهدف الجزء الأول من العرض التقديمي إلى عرض الأدلة التي تؤكد أن التقلبات قصيرة الأجل التي تسبق الأزمة الاقتصادية توثر علي النمو في الأجل الطويل، وتناقض هذه الأدلة مع أحد المبادئ الاقتصادية الهامة المتعارف عليها وهو أن الأجلين القصير والطويل ليسوا بالضرورة متشابكين، وهو ما يدعو إلى إعادة النظر في النظرية الاقتصادية والسياسات المطبقة المبنية عليها.

ويخصّص الجزء الثاني من المحاضرة إلى إعادة تقييم الآثار المرتبطة بالأزمات الاقتصادية في الأجل القصير علي النمو طويل الأجل، ويخلص العرض إلى أهمية إيلاء مزيد من الاهتمام للتداعيات قصيرة الأجل من إصلاحات اقتصادية وضبط الأوضاع المالية العامة علي الاقتصاد، وتجنب الضرر الدائم الذي قد يلحق بالاقتصاد من جراء هذه الإصلاحات، يصبح من الهام بمكان تصميم التدابير الملائمة والخاصة بكل بلد علي حدة بعناية فائقة. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل