المحتوى الرئيسى

«سيدة التاتو».. صلوات وأغان وخرائط على جسد أنجلينا جولي

09/16 18:58

تلقب النجمة الأمريكية أنجلينا جولى بـ«عميدة الوشوم»، ويُعرف عنها فى الولايات المتحدة بحبها لـ«دق» الوشوم على جسدها، وتم الكشف مؤخرًا عن أسرار ما يقرب من ٢٠ وشمًا لدى نجمة هوليوود، التى تنوعت ما بين اقتباسات ولغات وصلوات دينية مختلفة.

وظهرت وشوم أنجلينا جولى عندما ارتدت ثوبًا عارى الذراعين خلال العرض الأول لفيلمها «أولا قتلوا أبى» الذى يؤرخ لمجازر «الخمير الحمر»، التى راح ضحيتها ما يقرب من مليونى مواطن كمبودى من المهنيين والمثقفين والمسيحيين والمسلمين والبوذيين ما بين عامى ١٩٧٥ و١٩٧٩.

وأضافت أنجلينا، البالغة من العمر حوالى ٤٢ عامًا، ٣ وشوم كبيرة إلى ما تمتلكه من رسوم على جسدها، لكنها كانت طوال الفترة الماضية تحافظ على ارتداء الملابس الأنيقة والمحتشمة، خاصة فى جولاتها كسفيرة للنوايا الحسنة مع الأمم المتحدة، ما كان يخفى هذه الوشوم.

لكن هذا الأسبوع أظهرت أنجلينا جسدها فى ذلك الفستان العارى الذى كشف عن ٢٠ وشمًا، بينما كانت ترافق أطفالها السبعة أثناء العرض الأول لفيلمها الجديد بمدينة «نيويورك».

وكان من بين هذه الوشوم اقتباس من «تينيسى وليامز»، الكاتب المسرحى الأمريكى الذى نال العديد من الجوائز على أعماله المسرحية، وعلى رأسها جائزة بولتزر للمسرح عام ١٩٤٨ عن مسرحية «عربة اسمها الرغبة».

ويُظهر وشم ثان إحداثيات المناطق التى ولد فيها أطفالها بالتبنى، وتشمل كمبوديا التى تبنت منها ابنها «مادوكس» الذى كان يعيش فى إحدى دور رعاية الأيتام فى «باتامبانج» وتبنته عام ٢٠٠١، وإثيوبيا التى تبنت منها ابنتها «زهرة» فى ٨ يناير ٢٠٠٥ من ملجأ للأطفال، وفيتنام التى تبنت منها ابنها «باكس»، الذى كان فى ملجأ أيتام «تام بنه» فى مدينة «هو تشى منه»، إلى جانب سوريا التى تبنت منها ابنها «موسى».

أما الوشم الثالث فيمثل صلاة بوذية منقولة عن الراهب التايلاندى السابق «أجارن نو كانباى»، الذى قابلته فى «كمبوديا»، وهو أسفل الكتف اليمنى، إلى جانب رسم لمعبد فى وسط ظهرها، وهو تصميم للشبكة المعروفة باسم «يانترا»، التى يعتقد أنها تجلب حظًا سعيدًا.

ورسم الراهب التايلاندى قبل أشهر قليلة من انفصال أنجلينا وبراد بيت فى العام الماضى، تصاميم الوشم لهما، وباستخدام نفس الحبر، والغريب أن تلك الكتابة كانت للرغبة منهما فى جلب الحظ لاستمرار زواجهما. وهناك كذلك وشم عبارة عن أحرف على رقبتها تعبر عن جملة: «اعرف حقوقك»، وهى أغنية لفرقة «كلاش» إحدى فرقها الغنائية المفضلة.

ولم تكن «أنجلينا» هى وحدها من كشفت مؤخرًا عن أسرار وشومها، حيث سبقها فى ذلك نجم الكرة الإنجليزية، ديفيد بيكهام، الذى كشف النقاب عن أسرار حوالى ٤٠ وشمًا تغطى جسده، معظمها على الذراعين اليمنى واليسرى، وتقول تقارير إن تلك الوشوم تم «دقها» من قبل فنان الوشم العالمى «لويس مالوى».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل