المحتوى الرئيسى

وزير الصحة من البحيرة: مصر خالية من قوائم انتظار فيروس سي.. ونادية عبده: مستشفى الكبد بالمحافظة يقدم خدمة طبية متميزة لمواطني 5 محافظات

09/16 18:39

مصر خالية من قوائم انتظار فيروس سي

تكلفة علاج المريض فى مصر 80 دولارا وفي أمريكا 80 ألف دولار

بدء العمل التجريبي بمستشفى دنشال للكبد في البحيرة الثلاثاء المقبل

تطوير مستشفى دنشال بتكلفة إجمالية 53 مليون جنيه

المستشفى يقدم خدمة طبية متميزة لمواطني 5 محافظات

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، إن مصر أصبحت قبلة العالم فى ما تم إنجازه في علاج فيروس سى،لافتا إلى انه تم خلال عام ونصف العام ، علاج مليون و300 ألف مواطن، بينما توجد دول لا تستطيع علاج 30 ألف مريض.

جاء ذلك خلال تفقده ، اليوم السبت، مستشفى الكبد بدنشال بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة تمهيدا لافتتاحه ، بحضور محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح وزير الصحة،في تصريح ،أن تكلفة علاج المريض فى مصر تبلغ 80 دولارا بالمقارنة بعلاج المريض فى أمريكا يتكلف 80 ألف دولار ،مؤكدا على أن مصر الآن أصبحت خالية من قوائم الانتظار ، ونبحث حاليا عن المرضى لعلاجهم.

وحول مستشفى الكبد بدنشال قال الوزير ، إن مصر لديها مشكلة تتعلق بأمراض الكبد ولحلها يجب أن يتوافر مستشفى متخصص فى علاج الكبد بجميع المحافظات ، لافتا إلى أنه فخور بالمستشفى الذى يوجد به جميع التجهيزات الخاصة بأمراض الكبد من مناظير ورعاية مركزة وعيادات وأشعات وموجات صوتية ومعمل متكامل ،موضحا أنه خلال الزيارة لاحظ نقص بعض الأجهزة وجار استقدامها.

واشار وزير الصحة إلى أنه من المقرر أن يبدأ العمل التجريبي بالمستشفى الثلاثاء المقبل ، بتواجد جميع المتخصصين في مجال علاج أمراض الكبد ، واستقبال المرضى من محافظة البحيرة والمحافظات الاخرى.

من جانبها ، قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ، إنه تم الانتهاء من تطوير مبنى مستشفى التكامل بدنشال وتحويله إلى مستشفى متخصص فى علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية 53 مليون جنيه للمباني والإنشاءات والتجهيزات.

وأوضحت أن المبنى مكون من طابق أرضى وطابقين علويين ويضم 9 عيادات تخصصية أسنان ـ صيدلية ـ معمل تحاليل ـ عدد 2 عيادة أشعة تليفزيونية ـ عدد 5 أسرة عناية مركزة ـ جناح مناظير كامل يحتوى على عدد 2 غرفة مناظير وغرفة إفاقة وغرفة تحضير مريض ـ تعقيم مركزى ـ مغسلة مركزية ـ غرفتى نفايات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل