المحتوى الرئيسى

صور| "علم مصر" يرتفع في نيويورك استعدادا لاستقبال الرئيس

09/16 18:11

تنظم الجالية المصرية بنيويورك مظاهرات يومية من العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء أمام مقر إقامة الرئيس السيسي، بالأعلام والهتافات والرقص الشعبي احتفالا بوصوله.

وتجرى استعدادات مكثفة للجالية المصرية بنيويورك لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما أعلنت عدة جمعيات مصرية تنظيم رحلات من الميادين العامة في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي لنقل مستقبلي الرئيس بينما تبرعت مطاعم وجمعيات أخرى بتوفير وجبات غذائية مجانا توزع ابتهاجا بقدوم الرئيس.

ويتوجه الرئيس السيسي غدًا الأحد إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلقي الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي سيستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلًا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

ويشارك الرئيس في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، ويلقي بيان مصر أمام القمة، الذي يتضمن استعراض الجهود المصرية في هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة في قوات حفظ السلام، وشاركت مصر في 37 بعثة أممية، بإجمالي قوات تجاوز 30 ألف فرد في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، كما يتضمن البيان موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية، سعيًا للتوصل إلى رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام.

وسيشارك الرئيس كذلك في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعيًا لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل