المحتوى الرئيسى

كارثة بالمستندات.. وفاة 41 طفلًا داخل حضانات مستشفى الساحل خلال شهرين

09/16 18:08

بعد أيام من إغلاق وحدة الأطفال حديثي الولادة الرئيسية داخل مستشفى الساحل التعليمي التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بسبب وجود ميكروب مقاوم للمضادات الحيوية، ويسبب انتقالًا للعدوى داخل الحضانات، تسبب في وقوع وفيات بين الأطفالن ما اضطر إدارة المستشفى لإيقاف العمل بـ8 حضانات من إجمالي 14 أخرى، لحين تطهيرها بشكل كامل.

حصل "التحرير" على سجل كامل بأعداد الوفيات خلال 3 أشهر "يوليو وأغسطس وسبتمبر" داخل مستشفى الساحل التعليمي في أقسام "الاستقبال، رعاية القلب، الأوعية الدموية، النفسية والعصبية، الحضانات والمخ والأعصاب".

المفاجأة التي توصلنا إليها عبر هذا السجل الرسمي الداخلي تتمثل في وقوع نحو 41 حالة وفاة بين صفوف الأطفال حديثي الولادة داخل حضانات المستشفى، نتيجة العدوى، وذلك خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين فقط.

تقرير رسمي آخر صادر عن معمل التحاليل الخاص بالمستشفى، يثبت انتشار ميكروب "كيليبسيلا" «kelebsella multidra restita» داخل الحضانات، والمعدات الخاصة بنقل الأطفال إلى وحدات الأطفال حديثي الولادة ودولاب مستلزمات التعقيم، وقامت إدارة المستشفى بإغلاق وحدة الحضانات للتعقيم ونقلها إلى مكان آخر لاستقبال الحالات الجديدة.

في الوقت الذي نفى فيه الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة وجود الواقعة أو وقوع أي حالات وفاة داخل المستشفى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هاني نصر، أمين عام المستشفيات التعليمية للتحقيق في الواقعة مع الأطباء وإدارة التمريض ومدير المستشفى، لمعرفة الأسباب الحقيقية في وفاة الأطفال، وكيفية ترك الغرفة دون تعقيم حتى تمكن الميكروب من الوصول لأكثر من طفل، والذي لم تخرج نتائجه حتى الآن.

"التحرير" حاول التواصل مع مدير المستشفى الدكتور عبد الفتاح حجازي لتوضيح الأسباب التى أدت إلى وفاة كل هذا العدد من الأطفال إلا أنه لم يرد على هاتفه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل