المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده|عمر جمال «مارادونا» الإسماعيلي..عازف السمسمية الأول

09/16 17:56

عمر جمال، أو كما يلقبه جمهور الإسماعيلي «مارادونا»، من نوعية اللاعبين أصحاب المهارة «الحريفة» كما يصفهم الجمهور..فاوضه الأهلي من قبل وتعاقد معه الزمالك، إلا أن اسمه ظل منتسبًا للقميص الأصفر، حتى عاد لارتدائه هذا الموسم، قادمًا من المقاولون العرب.

ويحتفل «جمال» اليوم بعيد ميلاده الـ 35، وسط صفوف بيته الأول الإسماعيلي، الذي لعب له في سن الثانية والعشرين موسم 2003، قادمًا من نادي الألومونيوم، ليظل داخل قلاع «الدراويش» لـ 10 سنوات كاملة قبل الاحتراف بالدوري الليبي موسم 2013 بصفوف أهلي طرابلس، ثم العودة لمصر منضمًا لنادي الزمالك، ومن بعده المقاولون العرب، ليعود في النهاية إلى حيث بدأ، ويقود فريق الإسماعيلي رفقة حسني عبد ربه، على أمل استعادة مكانة الفريق، بالعودة لمنصات التتويج.

وشارك جمال مع ناديه الإسماعيلي 144 مباراة، سجل خلالها 17 هدفًا، وصنع 26، وقدم أداءً طيبًا دفع حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني، لضمه لقائمة الفراعنة في بطولة الأمم الأفريقية 2008، ليحوز لقبه الوحيد خلال مسيرته الطويلة؛ حيث لم يوفق في حصد أية لقب مع الأندية الأربعة التي لعب لصالحها.

وفي موسم 2013 خاض تجربة احترافية بصفوف أهلي طرابلس نتيجة توتر أجواء النشاط الرياضي بمصر، ولعد توقيع العقود تواصل معه مسؤولي الأهلي مطالبين إياه بـ «تخليص» نفسه، والانضمام للقلعة الحمراء، إلا أنه رفض لارتباطه بـ «كلمة شرف» مع مسئولي النادي الليبي.

ولعب «مارادونا» للزمالك بعد انتهاء فترة إعارته تحت قيادة حلمي طولان، قبل أن يحل أحمد حسام «ميدو» محله، والذي جمعته علاقة متوترة بـ«عمر جمال» دفعت الأخير للمطالبة بالرحيل بسبب تهميشه وضعف المشاركة؛ إذ لم يمثل الفريق الأبيض سوى في مناسبتين طوال الفترة التي قضاها داخل القلعة البيضاء، ليرحل إلى فريق المقاولون العرب في الانتقالات الصيفية لموسم 2014.

وقضى مع ذئاب الجبل 3 سنوات لعب خلالها 85 مباراة، سجل 6 أهداف، وصنع 15، كما استطاع الموسم الماضي اقتحام قائمة أصحاب التمريرات الحاسمة بـ 23 تمريرة، ليثبت أن الذهب لم يصدأ بعد.

وحرص مسؤولو الإسماعيلي على استعادة لاعبهم وقائد الفريق خلال الميركاتو الصيفي الأخير، مضحين في المقابل باللاعبين شكري نجيب وشريف حازم لصالح نادي المقاولون في صفقة تبادلية، ليعود لقيادة الدراويش، على أمل العودة للعزف على نغمات السمسمية كما اعتاد منه جمهور الإسماعيلية الوفي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل