المحتوى الرئيسى

قلل تكاليف مدراس أبنائك .. بـ4 طرق مبتكرة

09/16 17:51

مع موسم العودة للمدارس يزداد الضغط على ميزانيات الأسر، التي أرهقت الكثير منها في كافة أنحاء العالم، فالمصاريف الكثيرة ليست حكرًا على بلدٍ معين.

وفي هذا السياق تطرح شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية عددا من الطرق والنصائح التي يستطيع من خلالها الآباء المحافظة على مدخولاتهم وتقليل تكاليف الدراسة، في ظل الزيادات التي تجاوزت النسب السابقة قبل سنوات قليلة.

وتقول الشبكة الأمريكية، أن العودة للدراسة تعني تضاعف الإنفاق لطالب الكلية أو المدرسة، بما يتجاوز في أمريكا 45.52 مليار يورو إنفاقًا على التعليم الجامعي، و 24.82 مليار يورو على التعليم في المدراس، وفقا لمسح من الاتحاد الوطني الأمريكي المعني بشؤون التعليم.

وتقدم شبكة "سي إن بي سي" ، 4 طرق لتخفيف الألم من تكاليف العودة إلى المدرسة، سواء كنت ترسل طفلك إلى رياض الأطفال أو الكلية، إليكم بعض النصائح لتخفيف العبء المالي.

1- ضع خانة في ميزانتك للنفقات غير المنظمة

تقول صوفيا بيرا، مؤسسة شركة جين واي بلانينج، وهي شركة تخطيط مالي :"إذا كان التسوق لجلب أغراض المدارس أمرا يأتي كل عام، فهذا لم يعد مفاجئا، ولمواجهته يجب عمل بند في ميزانية كل أسرة لتكاليف الطوارئ، ويمكن أن يكون المفتاح هنا، بالاعداد لموسم الدخول للمدارس من خلال بناء ميزانية سنوية، بوضع بند "النفقات غير النظامية" في ميزانيتك الشهرية، والتعامل معها مثل فاتورة عادية" .

ويمكنك وضع المال مباشرة في حساب التوفير، وإذا كنت لا تستخدم لمصروفات غير النظامية في ذلك الشهر.

2-خفض التكاليف بالتخلص من المصاريف غير الضرورية

فمثلا أنشطة الأطفال اللامنهجية (الرياضة والرقص والموسيقى والفصول الفنية) هي واحدة من أكبر الجناة عندما يتعلق الأمر بالنفقات، والتي تأتي بشكل عارض غير مخطط، لم يتم جدولته مسبقًا، فهي كلها أمور ستأكل الميزانية بالتأكيد، لذا فاي شئ غير ضروري ولم يسق التخطيط له، يمكن الاستغناء عنه.

يجب أن يسأل الوالدين عن أي خصومات متاحة خلال عملية التقديم للمدارس أو الذهاب للتسوق لشراء أغراض المدرسة، وهنا يجب أن يتم تجنب الذهاب المتأخر للتقديم حتى تتجنب رسوم التسجيل المتأخر والتي قد ترتفع عن مصاريف التسجيل والشراء المبكر.

وقبل عملية الشراء، اسأل ما إذا كان هناك أي خصومات متاحة، وخاصة إذا كان لديك العديد من الأطفال.

4- تحدث مع أطفالك عن أولويات إنفاق المال

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل