المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيله.. 4 نساء في حياة «مستر إكس» السينما المصرية

09/16 17:15

روح رشيقة امتلكها «مستر إكس» السينما المصرية جعلته يتسلل إلى قلوب من حوله بخفة وود لم يستطع أحد أن ينافسه بها، هكذا ظهر فؤاد المهندس طوال حياته في الأفلام والمسرحيات التي قدمها، حيث أظهر كوميديا في الأفلام جعلته يخلق لنفسه مدرسة خاصة، لا ينافسه أحد فيها، وطوال حياته تسللت إلى قلبه ثلاث نساء لعبوا أدوارًا عدة في حياته.

بدء عملهما سويًا بترشيح الفنان عبد المنعم مدبولي لها عام 1663، للقيام بدور البطولة أمامه في مسرحية "السكرتير الفني"، إلا أن فؤاد المهندس رفضها؛ بسبب مظهرها وطريقتها التي اعترض عليها، وبعد تلك المسرحية بدأت تنمو مشاعر الحب بينهما وعلى خشبة المسرح في أحد مشاهد مسرحية "أنا وهو وهي" فاجأ فؤاد المهندس النجمة شويكار بطلب الزواج منها، قائلا لها "تتجوزيني يا بسكويتة؟"، لتعلن موافقتها سريعًا.

لم يكن طلب زواجها أمرًا عاديًا، فبعد انتهاء الثنائي من المشهد الأخير من فيلم "هارب من الزواج" الذي كان أحد مشاهده زفافهما، أعلن الفنان لها أثناء التمثيل "مش يلا بقي نتجوز" لترد "يلا"، وقررا أن يتزوجا في الليلة نفسها، وبالفعل ذهبا وهما بملابس الفيلم إلى المأذون لعقد قرانهما، إلا أنهما انفصلا بعد فترة ثم عادا مرة أخرى وانفصلا للأبد للمرة الثانية.

«نانسي عجرم.. أمنية الزواج لن تتحقق»

روى محمد، نجل الفنان فؤاد المهندس، أن والده كان معجب إعجابًا شديدًا بالفنانة اللبنانية نانسي عجرم، تحديدًا حين كانت مطربة صاعدة، بعد إصدارها أغنية "آه ونص"، مؤكدًا أن والده كان يرغب في الزواج منها.

«صباح.. حب من طرف واحد»

أكد محمد، نجل فؤاد المهندس، أن والده كان مغرمًا بالفنانة صباح، التي تُلقب بالشحرورة، لكنه ظلّ معجبًا بها من بعيد لبعيد، لم يحادثها أو يصارحها بحبه، لتصبح صباح في حياة ملك الكوميديا عبارة عن حب من طرف واحد فقط.

«سميحة توفيق.. رفضت الزواج منه»

روت سميحة قصة حب الفنان فؤاد المهندس لها، قبل زواجه من الفنانة شويكار، وعرضه الزواج منها، فكان ردها "خلينا إخوات"، وأضافت في حوارها أنها كانت تلمح في عينيه حب العشاق، وبعدما ضاق بها الحال كان من أوائل الناس الذين مدوا لها يد العون.

توافد آلاف الطلاب على جامعة المنصورة، في أول أيام العام الدراسي الجامعي 2017-2018، والبالغ عددهم 170 ألف طالب، منهم 35 ألف طالب مستجد، بالإضافة إلى 20 ألف طالب دراسات عليا، وذلك وسط تشديدات أمنية ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل