المحتوى الرئيسى

الثلاثاء.. بدء التشغيل التجريبي لمستشفى الكبد بالبحيرة

09/16 17:07

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، عن بدء التشغيل لمستشفى دنشال التخصصي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بالبحيرة، الثلاثاء القادم، تزامنا مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي، مشيرا إلى أنه سيتم بدء العمل التجريبي بالمستشفى، بحضور جميع المتخصصين، وسوف يستقبل المرضى من المحافظة والمحافظات المجاورة، لتقديم خدمة طبية تخصصية متميزة من خلال عيادات الجهاز الهضمي وفيروس سي والرمد والجلدية والأنف والأذن والمخ والأعصاب والأمراض الوراثية والأطفال والمسالك البولية، بالإضافة إلى جهازين هضمي علوي وسفلي. 

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية، اليوم، ترافقه المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بمستشفى دنشال التخصصي على الطريق الزراعي السريع بمركز دمنهور، وتفقد الوزير تجهيزات المستشفى وأقسامها المختلفة.

وتأكد من جاهزيته للافتتاح الرسمب خلال احتفالات أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة الصحية ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين واستغلال مستشفيات التكامل بدائرة المحافظة وتحويلها إلى مراكز متخصصة في مختلف التخصصات الطبية.

وقالت المحافظ، إنه تم الانتهاء من تطوير مبنى مستشفى التكامل بقرية دنشال، وتحويله إلى مستشفى متخصص في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي كمرحلفة أولى بتكلفة إجمالية 53 مليون جنيه للمباني والإنشاءات والتجهيزات.

وأضافت أن المبنى مكون من دور أرضي ودورين علويين، ويضم 9 عيادات تخصصية وعيادة أسنان وصيدلية ومعمل تحاليل وعيادتيّ أشعة تليفزيونية، و5 أسرة عناية مركزة، وجناح مناظير كامل يحتوي على غرفتيّ مناظير وغرفة إفاقة وغرفة تحضير مريض وتعقيم مركزي ومغسلة مركزية وغرفتي نفايات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل