المحتوى الرئيسى

تقرير: آيفون X هو سلاح آبل لقتل سلسلة آيفون - تيك فويس

09/16 16:31

لقد بدأ الحجز المسبق لآيفون 8 وآيفون 8 بلس مساء الجمعة، ورغم كونهما يأتيان بتحديثات تجعلهما أكثر سرعة وقوة، إلا أن قدومهما بتصميم مألوف نتج عنه فشلهما بسرقة الأضواء من آيفون X الذي يعتبر مُستقبل سلسلة آيفون بتصميمه الجديد وتقنياته المتقدمة.

وبينما يترقب العالم طرح آيفون X بحلول نوفمبر، لاحظ مراقبان للصناعة أنّه الجهاز قد يقضي على سلسلة آيفون.

تجنبًا للغموض، يرى ستيف ميلونوفيتش وبنيامين ويلسون المحللان بشركة الخدمات المالية UBS، أنّ مجيء آيفون X متمتعًا بميزة التعرف على الوجه Face ID من شأنه أن ينهي من حقبة الهواتف الذكية، لتحلّ مكانها أجهزة تقوم بوظائفها وزيادة وأيسر في التواصل مع البشر.

ويرى ميلونوفيتش وويلسون أنّ ميزة Facce ID ستمكن آبل من قيادة تطوير الذكاء المحيطي الذي سيكون مستقبل أجهزة الحوسبة.

الذكاء المحيطي: يعبر عن حساسية بعض الأجهزة الإلكترونية لوجود شخص في مكان معين، بل وقدرتها على التفاعل معه. يمثل هذا العلم نظرة مستقبلية للإلكترونيات الاستهلاكية، والاتصالات عن بعد، والمعلوميات.

تستند وجهة نظر ميلونوفيتش وويلسون على أنّ الأجهزة بتقنية الذكاء المحيطي أو ما يُعرف بالحوسبة السائدة، تعتمد على تقنيات مثل التعرف على الوجه للتعرف علينا في البيئة المحيطة، إلى حد ما مثل ما يصوره فيلم توم كروز Minority Report 2002، وبوجود أجهزة كهذه يعني أننا لن نحتاج أدوات شخصية مثل الهواتف الذكية، بل أجهزة قابلة للإرتداء للتواصل معها في أي مكان.

إقرأ أيضًا: لماذا تستثمر آبل بتقنية الواقع المعزز وتدعمها “بقوة”؟

ووفقًا لميلونوفيتش وويلسون، فإنّ متلاك آبل لميزة التعرف على الوجه Face ID وكذلك تركيزها على تصنيع الأجهزة قابلة للأرتداء مثل ساعة آبل وسماعات AirPods وكذلك تقديم خدمات متعددة المنصات يجعلها سباقة إلى مجال الحوسبة السائدة من أي منافس، ولأنّ العملاق الأمريكي يعترف بقرب انتهاء حقبة الهواتف الذكية، فليس غريبًا أن نراه يسعى لذلك بنفسه عن طريق طرح نوع جديد من الأجهزة، مثل نظارات الواقع المعزز التي يتوقع طرحها خلال الأعوام القليلة المقبلة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل