المحتوى الرئيسى

محيي إسماعيل في ندوة 'صدى البلد': حذفوا اسمي وصورتي من أفيش 'الكنز' لأني أشكل خطورة على محمد رمضان ومحمد سعد.. وأنا ملك السيكودراما في مصر ولي جمهور كبير .. فيديو وصور

09/16 16:24

محيي إسماعيل في ندوة "صدى البلد":

لهذه الأسباب تم تكريمي من البرلمان الكندي

"الكنز" فيلم عالمي .. ومحدش يقدر يفرض عليّ أي دور

"الكنز" بطولة جماعية.. وأنا ليّ جمهور كبير

استضاف موقع "صدى البلد" الأربعاء الماضي النجم الكبير محيي إسماعيل، مفاجأة فيلم "الكنز" الذي يعرض حاليا.

وتحدث اسماعيل خلال الندوة عن كواليس فيلم الكنز ودور كبير الكهنة الذى قدمه .وتحدث ايضا عن اعماله الفنية الجديدة.

وتم تكريم الفنان الكبير عن هذا الدور الذى اشاد به النقاد والجمهور، كما تحدث في ندوة فنية عن كواليس هذا الدور ومجمل أعماله الفنية وتكريماته العالمية وغيرها الكثير من أسراره الفنية.

عبر الفنان الكبير محيي إسماعيل عن غضبه من حذف اسمه وصورته من أفيش فيلم "الكنز" المعروض حاليا.

وقال في الندوة التي عقدت له في "صدى البلد" إنه لا يعلم سبب حذف اسمه وصورته من الأفيش الرئيسي للفيلم، الذي يضم كل الأبطال، مضيفا "يمكن عايزين يركزوا على محمد رمضان ومحمد سعد، هذا حقهم، لكن هناك تاريخا موجودا في الفيلم اسمه محيي إسماعيل، وهذا لا يصح".

وأكد الفنان الكبير أنه لا يدين أحدا، ولم يتصل بأحد، لأنه لم يعتَد الشكوى، لكنه يتساءل عن تفسير هذا اللغز.

وتساءل "هل صورتي هتخبط في محمد سعد ومحمد رمضان؟ آه طبعا، ما إحنا خبطنا في قمم قبل كده، ما المشكلة، هل أشكل خطورة عليهما؟ ما المشكلة، لقد كنا نتنافس مع نجوم الزمن الجميل ومع القامات الكبيرة، فاللعبة لعبة منافسة.

واختتم كلامه قائلا "ربما أرادوا التركيز على محمد سعد ومحمد رمضان، لأن احدث أفلامهما حققت إيرادات أقل لذا أرادوا التركيز عليهما".

قال الفنان الكبير محيي إسماعيل إنه ملك السيكودراما في مصر.

وأضاف في الندوة التي عقدت له في "صدى البلد" قائلا: إن هذا اللقب ليس اعتباطا، وإنما على أسس علمية، حيث أخضع كل الشخصيات التي أقدمها لمنهج علم النفس التحليلي، أي أنني لا أكتفي بالتمثيل، بل أعطي عمقا للشخصيات، خاصة أني عضو اتحاد كتاب".

وتابع "كنت حريصا في أفلامي الـ20 التي قدمتها على مدى تاريخي الفني أن أضع كل العقد في شخصياتي، بالاتفاق مع المؤلف والمخرج، لذا أصبحت ملك السيكودراما بسبب العمق الذي أمنحه لشخصياتي".

قال الفنان الكبير محيي إسماعيل إنه حصل على تكريم من البرلمان الكندي.

وأضاف في الندوة التي عقدت له في "صدى البلد" إن من الصعب أن يقوم برلمان بتكريم فنان، لأن البرلمانات تهتم عادة بالسياسة لا الفن، ولكني كنت قد تقدمت بأبحاث للحصول على الدكتوراه في إحدى الجامعات الكندية، فتم ترجمة أعمالي ومشاهدتها، فاكتشفوا أنه لا توجد كلمة واحدة فيها إهانة، أو تمس الحس البشري، من أول عمل لي وحتى آخر عمل، لذا قام البرلمان الكندي بتكريمي.

قال الفنان الكبير محيي إسماعيل إن فيلمه الجديد "الكنز" فيلم عالمي بكل المقاييس.

وأضاف في الندوة التي عقدت له في "صدى البلد" إنه فيلم مثير ونوعية جديدة وغير مسبوقة على مستوى الإنتاج والكتابة والتمثيل والمؤثرات الصوتية والإضاءة والموسيقى والمونتاج وغيرها من عناصر العمل الفني، إنه أقرب إلى الملحمة التي ترصد كل العصور التي عشناها، من الفرعوني إلى العثماني إلى الحديث، ومن هذه المحلية اعتبره عالميا".

وأشار "محيي" أن أحدا لم يستطع أي يفرض عليه أي دور خلال مسيرته الفنية، ابتداء من فيلمه الأول "الحرمان" وحتى اليوم، مؤكدا أن كل اختياراته دقيقة ومحسوبة بدقة.

قال الفنان الكبير محيي إسماعيل إن "الكنز" بطولة جماعية، وليس بطولة فردية.

وأضاف في الندوة التي عقدت له في "صدى البلد" مؤكدا جمال هذا العمل في المنافسة بين أبطاله، لأن البطل الحقيقي هو شريف عرفة، مخرج الفيلم، وليس صحيحا أن الفيلم بطولة فنان معين، بل بطولة جماعية حلوة.

وأكد "محيي" أن له جمهورا كبيرا فوجئ بوجوده بعد مشاهدة الفيلم في قاعة العرض، دون نشر اسمه أو صورته على الأفيش أسوة بكل أبطاله.

نرشح لك

Comments

عاجل