المحتوى الرئيسى

أسباب فشل الحكومة البريطانية في تأمين البلاد من العمليات الإرهابية المتكررة

09/16 16:11

الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، محمد أبو العنين، صرح بأن منع العمليات الإرهابية بشكل مطلق هو عمل صعب ومكلف، زمن المستحيل تطبيقه في المطلق، ولكن هناك جزء كبير من الفشل، نتيجة عدد كبير من الأسباب.

شرطة بريطانيا تعتقل 4 بينهم جنود

وذكر أبو العينين أن من ضمن الأسباب ما هو متعلق بفهم استراتيجية هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بتلك العمليات، إضافة إلى نقص الموارد المتعلق بالحكومة البريطانية، الذي دخل حيز العمل منذ عام 2010، وأثر بطبيعة الحال على توافر القوات اللازمة لتوفير مساحة أكبر من الأمن داخل الشارع.

وأشار إلى أن هناك خمسة عمليات حدثت في لندن، أربعة منها قامت بها عناصر من "داعش"، وواحدة من اليمين المتطرف، ولكن تركيز الحكومة البريطانية على الأسباب القريبة، فهناك العديد من المشاكل التي تواجه السياسات البريطانية التي تتخذ في منطقة الشرق الأوسط، والدعم اللامحدود لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أبو االعنين لبرنامج ملفات ساخنة على أثير إذاعة "سبوتنيك"، أنه تم رفع درجة استعداد القوات البريطانية في السابق إلى درجة قصوى، واستمر لمدة ثلاثة أيام، ما يسمح لأخذ إجراءات معينة من الأمن البريطاني، كأحد الوسائل التي تستخدمها بريطانيا لمواجهة النقص الشديد لاحتياجات الأمن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل