المحتوى الرئيسى

السفينة احمد فاضل تبدأ أولى مهامها لتقديم الخدمات البترولية بالبحر المتوسط .. صور

09/16 16:06

بدأت الأسبوع الجاري سفينة الإمدادات احمد فاضل أحد الوحدات البحرية التي تمتلكها هيئة قناة السويس، اولى مهامها البحرية في البحر الأبيض المتوسط، لتقديم بعض الخدمات البترولية، لمدة شهرين، وبنظام التأجير اليومي لصالح شركة التمساح.

وقال رضا السنجابي رئيس شركة التمساح لبناء السفن احدى شركات هيئة قناة السويس، في تصريحات لـ"صدي البلد"، إن السفينة احمد فاضل أكبر الوحدات متعددة الاغراض بالشرق الاوسط بدأت العمل مع الشركة الفرعونية للبترول، بعد تسابقها مع 4 شركات اغلبها اجنبية في احد المناقصات، حيث نجحت في الفوز بالمناقصة بجدارة لتبدأ تقديم خدماتها بالبحر الموسط.

وأضاف السنجابي، ان تلك المناقصة مجرد بداية لتوسيع نشاط شركة التمساح في البحر المتوسط بالتعاون مع شركات الغاز في ظل تنامي الاستكشافات هناك، موضحا أن هناك خطة طموحة وضعها مجلس ادارة الشركة بالتنسيق مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في هذا الشأن حيث من المتوقع أن تبدأ الشركة في زيادة وحداتها البحرية، خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى أن السفينة أحمد فاضل التى تحمل اسم الفريق أحمد فاضل رئيس الهيئة السابق، تبلغ تكلفتها الاستثمارية 40 مليون دولار، وهي أحدث سفن خدمات البترولية التى تعمل في المياه المصرية، موضحا أن السوق المصرى بحاجة ماسة لهذا النوع من السفن لاسيما في مجال استخراج البترول واعمال الصيانة لحفارات البترول، لتكون بذلك اضافة للقدرات المصرية وليست اضافة لشركة التمساح فقط.

وأضاف أن شركة التمساح لبناء السفن تجرى حاليا مفاوضات مع أكثر من شركة بترول لتوفير الخدمات البترولية وجميع العمليات التى تتم تحت سطح البحر بمشاريع البترول والغاز، لافتا إلى أن الشركة تنافس حاليا فى أكثر من مزايدة بمصر والخليج وبحر الشمال في مجال خدمات البترول البحرية.

وقال "السنجابي"، إن هناك طفرة في اكتشافات حقول الغاز الطبيعى في مصر والتى تعتبر من المقومات الرئيسية لتطوير خدمات السفن البحرية، مشيرا إلى أن الشركة تتجه حاليا لتكثيف عملها في منطقة البحر الأبيض المتوسط خلال الفترة المقبلة في ظل توالي اكتشافات حقول الغاز الضخمة والتى تشكل مستقبل واعد لتلك المنطقة وللأقتصاد المصرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل