المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء اليمني: الشعب لن يسمح بسقوط الجمهورية

09/16 15:54

قال رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، إن الشعب اليمني لن يسمح بسقوط الجمهورية، وسقوط الوحدة بين شطري اليمن الجنوب والشمالي.

وأضاف بن دغر، أن الشعب اليمني العظيم مثلما انتصر على الإمامة قبل 55 عامًا سينتصر اليوم على ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والإماميون الجدد الذين يدعون ان لهم أحقية في الحكم والسلطة ويريدون العودة باليمن إلى ما قبل العام 1962.

وأكد بن دغر، في اللقاء الترحيبي الموسع بالشخصيات والعلماء والشيوخ والذي نظمته السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت وقيادة المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون، أن الشعب اليمني سيمضي في تأسيس الدولة الاتحادية التي تم الإتفاق عليها في مخرجات الحوار الوطني وتضمن توزيعًا عادلًا في الثروة والسلطة.

وأشار إلى أن الحكومة تخوض حربين يشتركان في الهدف المتمثل بمحاربة إسقاط الدولة ونشر الفوضى، لافتًا إلى الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي في تعز من قتل وترويع وحصار المدنيين والظروف الصعبة التي خلفتها الحرب التي أشعلتها هذه الميليشيات وتدميرها لمؤسسات الدولة.

ولفت إلى أن جرائم الميليشيات لا تختلف عن الأعمال الإجرامية لتنظيم القاعدة في وادي حضرموت وأبين وشبوة، وهو الأمر الذي يستدعي لتكاتف الجهود ودعم الجبهات في مارب وتعز وبيحان والضالع والبيضاء من اجل تعزيز الأمن والإستقرار وهزيمة العدو.

كما أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ومعها الجيش والأمن ماضية في محاربة عناصر القاعدة الإرهابي وستعمل على تجفيف منابعه ولن تسمح بأي إخلال للأمن وستواصل التنمية في وأدي حضرموت وساحلها وجميع محافظات الجمهورية. منوهًا بأن بداية مواجهة الأفكار المتطرفة تبدأ من البيت والمسجد والمدرسة والجامعة وهي مسؤولية مشتركة بين المجتمع والسلطات الأمنية والقضائية.

تفقد عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم مخر سيل المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بتطهير ونظافة كافة المخرات ورفع وإزالة المخلفات استعدادا لاستقبال موسم الشتاء المقبل بما يضمه ...

اختتم المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا، زيارة مراكز الخدمات البريدية بمدينتى شرم الشيخ وطور سيناء ومركز المعاقين ومركز تنمية المرأة بطور سيناء. وكان قد رافق الوزير خلال زيارته لشرم ...

تفقد حلمى النمنم، وزير الثقافة، معرض "مصريات" للتصوير الفوتوغرافي، الذى ينظمه الدكتور عمرو القاضي، فى الفترة من 11 حتى 24 سبتمبر الجاري، بالمركز المصرى للتعاون الثقافي الدولي. يضم المعرض مجموعة من ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل