المحتوى الرئيسى

ابتعدوا عن المكياج والبدلة.... نصائح لطلاب أولى جامعة

09/16 15:50

بدأ اليوم السبت توافد الطلاب إلى الجامعات المصرية، معربين عن فرحتهم الغامرة ببدء عام دراسي جديد، مترقبين لحظة الانطلاق للتعارف على أقرانهم أصدقاء المستقبل، لكن كثيرًا ما يقع الشباب والفتيات بالعام الجامعي الأول في بعض الأخطاء نتيجة حماستهم الزائدة لإظهار أنفسهم ولفت الأنظار اليهم، لذا هناك عدة نصائح على الطلاب اتباعها وبعض التصرفات التي يجب تجنبها مثل:

تفضل بعض الفتيات ارتداء الكعب العالي للظهور بمظهر أنيق، وهو أمر لا بأس به، ولكن اليوم الدراسي المرهق والممتد لساعات النهار سيحول دون استمتاع الفتاة بمظهرها الأنيق فيضيف عليها الشعور بالغضب، خاصة وأن طرق الجامعات ليست ممهدة بما يكفي لارتداء الكعب العالي.

أما اذا كنتِ ممن لا يستطيعون السير بدونه فيفضل أن يكون الكعب عريضًا، والحذاء مريحًا؛ لتحمل مشقة السير داخل الجامعة.

يترك الماكياج الكثير انطباعًا لدى الآخرين بالتصنع وعدم الراحة، كما أنه غير ملائم للحركة والأجواء الحارة، وساعات الذروة، لذا يفضل وضع بعض مستحضرات التجميل البسيطة مثل الكحل وأحمر الشفاه، دون الحاجة إلى إضافة طبقات متراكمة على البشرة، حيث تعطي مظهرًا سيئًا أوقات النهار.

ويفضل أن تحتوي حقيبة فتيات الجامعة على "صن بلوك نهاري" للوقاية من الشمس والتعرق.

ثانيًا تصرفات على الشباب تجنبها:

1- متلبسش بدلة أول يوم الجامعة

حيث لا يجب ارتداء البدلة إلا في الأوقات الخاصة بالمناسبات، حتى لا تكون مصدر انتقاد أو تعطي شعورًا للمحيطين بالكبرياء على الملابس المناسبة، أما اذا كنت ممن يفضل الإطلالة الكلاسيكية فالقميص والبنطلون الكلاسيك أفضل من البدلة خاصة في الأجواء الصيفية.

2- متقولش للدكتور يا أستاذ لأنك سوف تثير غضبه، حاول محو تلك الكلمة من ذاكرتك.

تفقد عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم مخر سيل المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بتطهير ونظافة كافة المخرات ورفع وإزالة المخلفات استعدادا لاستقبال موسم الشتاء المقبل بما يضمه ...

تفقد حلمى النمنم، وزير الثقافة، معرض "مصريات" للتصوير الفوتوغرافي، الذى ينظمه الدكتور عمرو القاضي، فى الفترة من 11 حتى 24 سبتمبر الجاري، بالمركز المصرى للتعاون الثقافي الدولي. يضم المعرض مجموعة من ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل