المحتوى الرئيسى

بالصور| يوم «تحية العلم» بحضور الوزير.. الاتحادات تنظم والجدد يشاركون

09/16 15:43

«خلق روح من الانتماء الوطني»، هدف وضعه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، نصب عينيه حين قرر تفعيل "تحية العلم" في جميع الجامعات المصرية، اعتبارًا من العام الجامعي الجديد الذي بدأ اليوم، لتُستقبل به أول يوم دراسة بالجامعات فقط، دون تعميمه على باقي الأيام.

الاتحادات الطلابية، هي الجهة التي وُكِّل إليها تنظيم ذلك اليوم، حيث علمت سالي سامح، أمين لجنة الأسر باتحاد طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، باستقبال الوزير وتحية العلم من خلال رعاية الشباب، ليتجمع طلاب تلك الاتحادات بعد دعوة عدد من الوافدين الجدد في عامهم الدراسي الأول.

أمام المبنى الإداري أو "مبنى القبة" تجمع عشرات الطلاب من مختلف الكليات دون رفع لافتات تعبر عن كل كلية إلا كلية دار العلوم التي أعلنت عن نفسها من خلال لافتة.

انتظرت سالي، حسب تصريحها لـ"الوطن" إلى جانب الطلاب نحو ساعة في انتظار نزول وزير التعليم العالي من مكتب رئيس الجامعة، وعند نزوله في تمام الواحدة والنصف ظهرا تقريبا، أدوا تحية العلم، الأمر الذي لم يستغرق دقائق أمام العلم الموضوع حديثًا أمام المبنى الرئيسي للجامعة، بمشاركة الوزير ورئيس جامعة القاهرة الدكتور عثمان الخشت، ثم اتجه الوزير إلى المعرض المصنوع بساحة الجامعة المرفق به صورًا تذكارية لكل الأنشطة التي قامت بها الجامعة خلال 4 سنوات مضوا، ثم اتجه إلى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لحضور حفل ترحاب طلاب الكلية بالعام الدراسي الجديد.

بـ"تي شيرت" أزرق وآخر أبيض، أدى طلاب جامعة عين شمس تحية العلم الذي كان موضوعا أمام المبنى الإداري للجامعة بقصر الزعفران، حيث كان المحطة الأولى لوزير التعليم العالي في تحية العلم قبل أن يتوجه إلى القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل