المحتوى الرئيسى

«مطابع محرم» تقترض 10 ملايين جنيه لتطوير ماكيناتها

09/16 15:43

وافق السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على مقترح شركة مطابع محرم في الإسكندرية، يقضي باقتراض الشركة 500 ألف دولار، قيمة تطوير المطابع بفائدة بسيطة، قدرها 5%.

وأضاف النجار، خلال تفقده مصانع وورش وعنابر شركة مطابع محرم، أمس، أن سوق الكرتون «مطلوب جدا» وواعد، ويحقق أرباح كبيرة للشركات التي تعمل في هذا النشاط، موجّها بالاهتمام بجودة المنتج، كي يفرض نفسه على السوق.

ووجّه رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بتشكيل لجنة فنية مشتركة بين شركة «راكتا» وشركة مطابع محرم، يكون دورها الاهتمام بجودة المنتج والتسويق معا خلال الفترة المقبلة، لتستطيع شركة «راكتا» أن تكون المورد لمطابع محرم، بخاصة أنها تطور ماكينة 3 في الوقت الحالي.

واستعرض الكيميائي أنسي إسحاق صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، الخطة قصيرة الأجل للتطوير الجزئي للمطابع، قائلا إن الشركة تطور ماكينات الكرتون المضلع، بهدف رفع جودة المنتج النهائي، بخاصةً أن المعدات والماكينات لم يتم تطويرها منذ أكثر من 20 عاما.

ولفت الكيميائي، إلى أن «إجمالي التكلفة حسب الدراسة الفنية التي تم إعدادها، يبلغ 500 ألف دولار، بما يعادل 10 ملايين جنيه تقريبا، يتم تنفيذها في فترة زمنية تتراوح بين 4 لـ6 أشهر، وهي خطة قصيرة الأجل، تتبعها خطوات أخرى للتطوير».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل