المحتوى الرئيسى

الإسكان: الانتهاء من «بديل» الطريق الساحلى بالعلمين الجديدة بطول 38 كيلو مترًا

09/16 15:08

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، أعمال تنفيذ الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 600 متر من الممشى.

وخلال اجتماع عقده بموقع العمل، كلف الوزير شركة المقاولون العرب، بالانتهاء من كيلو متر من الممشى السياحى، استعدادًا للاحتفالية التى ستقام نهاية شهر أكتوبر المقبل بمناسبة مرور 75 عامًا على معركة العلمين، وتدشين مدينة العلمين الجديدة.

وأجرى مدبولي جولةً بمواقع تنفيذ الأبراج بالمدينة، موضحًا أن شركات المقاولات انتهت من أعمال الجسات لإنشاء 15 برجًا، وكلف مسئولى شركات المقاولات، بتكثيف العمل بكل المواقع، والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة، موجهًا: "عاوز خلايا نحل فى المدينة، ومواقع عمل لا تنام".

وأوضح الوزير أنه تتم حاليًّا أعمال تشطيب 1920 وحدة سكنية ضمن "الإسكان المتميز" بالمدينة، مؤكدًا أن أعمال التشطيبات تتم على أعلى مستوى، وعقب الانتهاء منها ستطرح الوحدات للحجز.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الطريق البديل للطريق الساحلى، بطول نحو 38 كيلو مترًا، من طريق وادى النطرون العلمين وحتى سيدى عبدالرحمن، والذى نفذته شركة "المقاولون العرب"، حيث يبلغ عرض الطريق ٥ حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة.

وأفاد بأنه يتم حاليًّا التنسيق بين الجهات المختصة لتشغيل الطريق، بعد أن تم وضع العلامات الإرشادية، مشيرًا إلى أنه يتبقى بمخطط هذا الطريق نحو 10 كيلو مترات من تقاطعه مع طريق وادى النطرون العلمين، وحتى بوابة 1 لمارينا، على الطريق الساحلى الإسكندرية - مطروح، وتم البدء فى تنفيذها، ومن المقرر تنفيذ 3 أعمال صناعية بالطريق.

ولفت إلى أنه يجري حاليًّا تنفيذ محطة تحلية المياه بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميًّا لخدمة المدينة، بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أنها محطة كبيرة ستخدم كل المدينة.

استأنفت الأجهزة التنفيذية لحى الزهور بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، بقيادة العميد وليد البيلى رئيس الحى، أعمال النظافة والتجميل بمحيط المركز الأولمبى فى نطاق الحى، بالتزامن مع افتتاح بطولة الجمهورية ...

افتتح اليوم السبت، المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، عددا من المشروعات بمدينتى شرم الشيخ وطور سيناء، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد. وقال وزير ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل