المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز» | المصري اليوم

09/16 14:38

شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي في حياتهم.

ونظمت الجامعة يوما لاستقبال الطلاب على أنغام الدي جي والأغاني الوطنية الحديثة والقديمة، بالإضافة إلى خيمة لعرض الرسم والأعمال الطلابية في الإكسسوارات والتحف، والألعاب مثل الشطرنج، فيما طافت الموسيقى العسكرية بروفة تحية العلم أمام مبنى القبة بجامعة القاهرة، حيث طافت الفرقة محيط القبة وسط متابعة من طلاب الجامعة الذين حرصوا على مشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معهم.

وحرص الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على عمل جولة تفقدية للتأكد على سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية داخل الجامعة.

واستقبل الخشت الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمام مبني القبة قبل أن يخرج إلى مكتبه نحو 10 دقائق، توجه بعدها الوزير ومجلس العمداء إلى أمام القبة وتحية العلم المصري وعزف النشيد الوطني على موسيقي الفرقة العسكرية مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ووضعت الجامعة ساري العلم أمام مبني القبة مباشرة.

وقال الوزير إن الجامعات على أتم الاستعداد للعام الجامعي الجديد، وأن بدء المحاضرات والدراسة من اليوم الأول هو أولوية الجامعات، مشيرا إلى أن هذا العام سيكون مميزا على الطلاب وناجحى على مستوى الأنشطة الطلابية والدراسة.

وأعلن الخشت عن تنظيم مؤتمر طلابي كبير بهدف الاستماع للطلاب وأرائهم في المنظومة التعليمية والفكرية وعلى المستوى العام للدولة من أجل دمجهم في صنع القرار، والاقتراب منهم ومن تفكيرهم حتى لا يكون هناك مسافة بين ما نقوم به من جانب وما يفكر فيه الطلاب من جانب آخر، كما سيتم ضم عدد من الطلاب لمجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير والذي سيضع خريطة الجامعة الثقافية خلال العام الجامعي الجديد.

وقال الخشت إنه تم استحداث جائزة جديدة تقدم لخريجي الجامعة المتميزين الذين لهم بصمة واضحة في المجتمع ولهم تأثير في صناعة القرار، مشيرا إلى أن أول جائزة سيتم تقديمها لوزير التعليم العالي لكونه أحد خريجي جامعة القاهرة المتميزين من كلية طب الفم والأسنان، وقدم الخشت درع الجامعة للوزير، قائلا: «هذا هو مستوى خريجي جامعة القاهرة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل