المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: انطلاق خدمات الجيل الرابع خلال أيام.. صور

09/16 14:15

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة تحويل الخدمات البريدية إلى مجتمع رقمي، وتقديم خدمات بسهولة ويسر لكل المواطنين.

واعلن الوزير أنه خلال أيام سوف تنطلق خدمات الجيل الرابع لكل الشبكات مع انطلاق الشبكة الرابعة التي تمتلكها الشركة المصرية للاتصالات.

أضاف ان سيتم تطوير ٤٠٠٠ مكتب على مستوى الجمهورية خاصة ان التكنولوجيا تمثل الأساس في عملية الشمول المالي والتي تحدث عنها المؤتمر الذي استضافته مدينة شرم الشيخ أمس الأول، مشيرا الى ان البريد أصبح يحتوي على عناصر عديدة في التعامل مع فئات الشعب المصري لتقديم كل الخدمات الخاصة التي تهم المواطنين من دفع إلكتروني واستخراج شهادات الميلاد ودفع فواتير المنزل.

جاء ذلك خلال جولة وزير الاتصالات بجنوب سيناء يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري، حيث تم افتتاح ثلاث مكاتب بريدية نموذجية في شرم الشيخ وطور سيناء، بالإضافة الى تفقد مراكز تكنولوجيا والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ.

أوضح القاضي أن الخدمات البريدية أصبحت سريعة وتحولت بشكل كبير الى أداة فاعلة في المنظومة التكنولوجية، مؤكدا أن مراكز الدمج المجتمعي المقامة على مستوى الجمهورية الهدف منها تعليم وتثقيف الشباب من خلال دورات تدريبية منظمة في مجالات عديدة منها الاتصالات وإدارة الأعمال.

من جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أننا نعيش عصر تكنولوجيا المعلومات، ولابد من تقديم خدمات تكنولوجية تليق بمكانة شرم الشيخ العالمية وموقع المحافظة الإستراتيجي، وأضاف أن مكاتب البريد تليق بالمواطن المصري وتساعده في توفير الوقت والجهد من خلال الدفع الالكتروني واستخراج الشهادات وخلافه.

قدم فوده الشكر الى وزير الاتصالات الذي قام بدعم المركز الثقافي الإسلامي العالمي بمسجد الصحابة بشرم الشيخ بنحو ٢٥ جهاز كمبيوتر وأجهزة اخرى، معلنا افتتاح المركز في نهاية الشهر الجاري علي هامش احتفالية هنا نصلي المقرر إقامته بمدينة سانت كاترين نهاية هذا الشهر.

في سياق متصل قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري أنه تم تحويل عدد كبير من مكاتب البريد الى مكاتب خدمية بريدية ومالية مميكنة بهدف الإسراع في تقديم خدمات المواطنين، موضحًا أنه تم تخصيص شباك لذوي الاحتياجات في كل مكتب بريد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل