المحتوى الرئيسى

تريد أن تصبح "مشهورًا" على "إنستجرام".. 10 طرق لزيادة المتابعين

09/16 14:06

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزء أساسي من حياتنا، ويقضي بها الكثير من الأشخاص أغلب أوقاتهم، وأصبح زيادة أعداد المتابعين هوس يحلم به البعض ويسعى للوصول أكبر عدد باستمرار من المتابعين، حتى يصبحوا مشهورين.

وبحسب موقع "shortstack" المختص بالتقنية والتكنولوجيا، هناك 10 نصائح ذهبية تساعدك على زيادة أعداد المتابعين، وهي:

- اختيار الوقت الأنسب للنشر

عليك التفكير جيدًا في اختيار الوقت المناسب لنشر الصور والفيديوهات، وموافقته لموعد تفقد متابعينك للموقع، أغلب مستخدمي إنستجرام يتواجدون في الصباح الباكر عند ذهابهم لأعمالهم أو لأماكن الدارسة ومساءً في موعد الرجوع أيضاً. وللعلامات التجارية، أفضل وقت للنشر هو منتصف المساء، ولكن في النهاية الأمر يرجع لطبيعة الفئة المستهدفة، أن كانت مجموعة من طلبة المدارس فعليك اختيار وقت الظهيرة حيث موعد الفسحة الخاصة بهم، وإن كنت تستهدف مجموعة من الموظفين فعليك إختيار وقت الذروة حيث إزدحام المرور وتوقف السيارات أو الإنتظار في المترو يجعل المستخدمين أكثر رغبة في تفقد كل جديد لكسر حالة الملل من الإنتظار.

عليك متابعة أكثر "الهاشتاجات" شعبية في مجال صناعتك أو تجارتك لإستخدامها، أسهل طريقة لمعرفتها هو البحث السريع على جوجل، لكن احذر كثرة الهاشتاجات بشكل مبالغ، التي تسبب إزعاج للعين وتعطي إنطباعًا بعدم الإحترافية.

أفضل الطرق للحصول على تعليقات وإعجاب بالصور هي طرح أسئلة مرفقة مع صورة، بين حين وآخر قم بنشر صورة مع سؤال متعلق بها.

أحد الطرق الفعالة لضمان تفاعل قوي من المتابعين هي استضافة أو إنشاء مسابقة، يمكنك إستخدام أداة مثل Statigram لخلق وإدارة مسابقة جيدة على إنستجرام.

انشر صورة تشويقية لمنتج سيصدر قريبًا، أو صورًا لحدث تدبر له وترغب في الاستحواذ على اهتمام المتابعين به.

إحدى الخدمات التي يوفرها إنستجرام تصوير مقطع فيديو قصير مدته لا تزيد عن 15 ثانية، يمكنك استخدم هذه الميزة في إعداد محتوى ترفيهي، أو تسليط الضوء على منتج أو قيمة خاصة بك.

- اعتمد على الصور التلقائية

الصور المتعلقة بما يدور في داخل الشركة، الإعداد لمنتج جديد، الاستعدادات لحدث هام، أنت لا تحتاج لصور احترافية مأخوذة بعناية لعرضها للمتابعين، والمحتوى المقدم لا يشترط بالضرورة إن يكون لغرض دعائي، فقط كن على تواصل جيد مع المتابعين.

توجد العديد من البرامج الرائعة التي يمكنك استخدماها للتعديل والإضافة للصور التي تقوم بإنزالها على حسابك مثل Instaframe، Picfx، Camera+، spuaready-Instagram Layouter.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل