المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: انطلاق خدمات الجيل الرابع خلال أيام

09/16 13:55

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة تحويل الخدمات البريدية إليّ مجتمع رقمي، وتقديم خدمات بسهولة ويسر لكل المواطنين.

واعلن الوزير أنه خلال أيام سوف تنطلق خدمات الجيل الرابع لكل الشبكات مع انطلاق الشبكة الرابعة التي تمتلكها الشركة المصرية للاتصالات.

وأضاف أن سيتم تطوير 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية خاصة أن التكنولوجيا تمثل الأساس في عملية الشمول المالي والتي تحدث عنها المؤتمر الذي استضافته مدينة شرم الشيخ أمس الأول، مشيرا إلى أن البريد أصبح يحتوي على عناصر عديدة في التعامل مع فئات الشعب المصري لتقديم كل الخدمات الخاصة التي تهم المواطنين من دفع إليكتروني واستخراج شهادات الميلاد ودفع فواتير المنزل.

جاء ذلك خلال جولة وزير الاتصالات بجنوب سيناء يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري، حيث تم افتتاح ثلاث مكاتب بريدية نموذجية في شرم الشيخ وطور سيناء، بالإضافة إلى تفقد مراكز تكنولوجيا والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ.

وأوضح القاضي أن الخدمات البريدية أصبحت سريعة وتحولت بشكل كبير إلى أداة فاعلة في المنظومة التكنولوجية، مؤكدا أن مراكز الدمج المجتمعي المقامة على مستوى الجمهورية الهدف منها تعليم وتثقيف الشباب من خلال دورات تدريبية منظمة في مجالات عديدة منها الاتصالات وإدارة الأعمال.

من جانبه قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إننا نعيش عصر تكنولوجيا المعلومات، ولابد من تقديم خدمات تكنولوجية تليق بمكانة شرم الشيخ العالمية وموقع المحافظة الاستراتيجي، وأضاف أن مكاتب البريد تليق بالمواطن المصري وتساعده في توفير الوقت والجهد من خلال الدفع الإلكتروني واستخراج الشهادات وخلافه.

وقدم فوده الشكر لوزير الاتصالات الذي قام بدعم المركز الثقافي الإسلامي العالمي بمسجد الصحابة بشرم الشيخ بنحو ٢٥ جهاز كمبيوتر وأجهزة اخري، معلنا افتتاح المركز في نهاية الشهر الجاري علي هامش احتفالية "هنا نصلي" المقرر إقامته بمدينة سانت كاترين نهاية هذا الشهر.

في سياق متصل قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري انه تم تحويل عدد كبير من مكاتب البريد إلى مكاتب خدمية بريدية ومالية مميكنة بهدف الإسراع في تقديم خدمات المواطنين، موضحاً انه تم تخصيص شباك لذوي الاحتياجات في كل مكتب بريد.

جدير بالذكر أن الجولة التي قام بها الوزير ومحافظ جنوب سيناء ورئيس هيئة البريد شملت افتتاح ثلاث مكاتب بريدية نموذجية، اثنين بمدينة شرم الشيخ والثالث في مدينة الطور لخدمة ٥٠ ألف مواطن، بالإضافة الي مراكز تكنولوجية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بمركز التأهيل الاجتماعي بطور سيناء ومركز تمكين المرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل