المحتوى الرئيسى

محاور التفتيش البيئي بكفر الشيخ تسيطر على حريق هائل بمحطة وقود

09/16 13:50

قام فريق التفتيش البيئي بالفرع الإقليمي لوسط الدلتا بالسيطرة على حريق هائل عبارة عن اشتعال 4 افدنة من اكوام قش الأرز بمحافظة كفر الشيخ والتي تقدر بحوالي 8 أطنان عقب صلاة الجمعة اثناء المرور اليومي على محاور المحافظة.

ورصد فريق التفتيش ألسنة لهب وسحب دخان كثيفة داخل الأراضي الزراعية اثناء المرور على الطريق الدولي بمنطقة الفرضة امام بوابات محافظة كفر الشيخ فتوجه في الحال الى موقع اللهب وتبين وجود حريق هائل يمتد على مساحة تقدر بأربعة أفدنة من أكوام قش الأرز تحتوي على ما يقرب من 8 أطنان من قش الأرز المشتعل.

وقام الفريق بطلب الدعم من غرفة العمليات التي أرسلت مزيدا من فرق التفتيش نظرا لضخامة مساحة الحريق وتواجده بجوار محطة للوقود كما تم استدعاء قوات الحماية المدنية التي دفعت ب 8 سيارات إطفاء على الفور لمكان الواقعة وتعاملت مع النيران لمدة أربعة ساعات متواصلة حتى تمت السيطرة على الحريق.

في هذه الاثناء توجه اللواء مدير الامن والسيد العميد مأمور قسم كفر الشيخ ونائب المأمور كما تم التنسيق مع مكتب محافظ كفر الشيخ وممثلين من وزارة الزراعة وكان على رأس الحضور المهندس أيمن شتا مدير الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا والدكتور صلاح الشريف مستشار وزير البيئة وعدد كبير من رجال التفتيش البيئي.

وأسفر الحريق حرق وتلف أكثر ٤٠٠ شجرة تحيط بالأرض محل الواقعة وتبعد قليلا عن مدرسة الثانوية بنات والاعدادية بنات بمنطقة سخا مركز كفرالشيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل