المحتوى الرئيسى

بالصور.. جيش لبنان يستعرض أسلحة نصره على داعش

09/16 13:37

الجيش اللبناني يستعرض وحداته المشاركة في المعركة

استعرض الجيش اللبناني، السبت، أسلحته التي خاض بها معركته ضد تنظيم داعش الإرهابي على الحدود مع سوريا، خلال احتفال بإعلان النصر وتكريم الجنود.

واصطف الجنود والوحدات التي شاركت في المعركة التي تحمل اسم "فجر الجرود" خلال الاحتفال الذي حضره قائد الجيش العماد جوزف عون، وفق وسائل إعلام محلية.

وقال جوزف خلال كلمته: "في فجر الجرود انتصرنا على الإرهاب بشجاعة، وكنا على قدر الثقة بشهادة الخبراء المحليين والأجانب والجيوش الصديقة".

وتوجه إلى العسكريين بقوله: "حققتم الهدفين الأساسيين من معركة فجر الجرود، الأول تحرير الأرض من الإرهاب، والثاني معرفة مصير العسكريين المخطوفين، عليكم مضاعفة الجهوزية لمواجهة العدو الإسرائيلي الذي لم ينفك يهدد الأمن اللبناني".

وتابع: "انتصرنا وانتصرت بنا الدولة في ظل التحديات الحالية، وحربنا الاستباقية ضد الإرهاب متواصلة وسنلاحق كل من تطاول على لبنان والجيش".

وعن مرحلة ما بعد المعركة قال: "بدأت سلسلة التوقيفات، وسيتم إلقاء القبض على كل من تثبت علاقته بالاعتداء على الوطن، ولن يبقى في البلد أي مكان لمثيري الشغب".

ولفت قائد الجيش كذلك إلى أنه بعد انتهاء معركة فجر الجرود عززت القوات وجودها على الحدود الجنوبية وفق القرار 1701 "لحمايتها من أي عدوان إسرائيلي".

وانطلقت "فجر الجرود" في أغسطس/آب الماضي في منطقة جرود رأس بعلبك على الحدود الشرقية مع سوريا ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة، اللذين أقاما في تلك المنطقة، استغلالا لفترة تدفق اللاجئين السوريين على لبنان.

وأسفرت المعركة عن طرد الإرهابيين من تلك المنطقة إلى داخل سوريا، إضافة إلى الكشف عن مصير عدد من الجنود اللبنانيين الذين اختطفتهم جبهة النصرة في 2014.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل