المحتوى الرئيسى

أمين عام غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية: مصر تسير على الطريق الصحيح

09/16 13:26

أكد أمين عام غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية السفير عبدالعزيز المخلافي أن مصر تسير على الطريق الصحيح وأن ألمانيا مهتمة جدا بزيادة التعاون مع مصر ودفع العلاقات الثنائية قدما إلى الأمام، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا في يونيو الماضي أعطت دفعة كبيرة لهذه العلاقات.

وقال المخلافي، في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين: "إن العلاقات الألمانية المصرية تتطور بشكل مستمر سواء ما يتعلق منها بالاستثمار أو بالتبادل التجاري".. منوها في هذا الصدد بأن الصادرات المصرية إلى ألمانيا سجلت نموا خلال الأشهر الستة الأولى من عام ٢٠١٧ بواقع ١٨ % فيما سجلت الصادرات الألمانية إلى مصر نموا بواقع ١٥%.

ونوه بأن هناك فرصا كثيرة أمام الاقتصاد الألماني للتواجد في مصر وفي هيئة قناه السويس والمنطقة الاقتصادية لمحور القناة .. قائلا : "الجميع في ألمانيا يعرف أهمية المنطقة الاقتصادية المرتبطة بالقناه حيث كانت فرصة هامة لقاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة الأيام الماضية برجال الأعمال الألمان لبحث إمكانية فرص الشراكة والتعاون بين مصر وألمانيا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل