المحتوى الرئيسى

«تجار المحمول»: سيارات بيع الخطوط المجهولة عادت من جديد

09/16 13:15

طالبت النقابة العامة لتجار المحمول والاتصالات، وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بإيقاف الخدمة عن خطوط المحمول دون بيانات ومجهولة الهوية فورا، لما له من تهديد للأمن القومي.

وأكد حمد النبراوي نقيب تجار المحمول والاتصالات، أن سيارات بيع خطوط المحمول بدأت في الظهور مجددًا بالشوارع وأمام محطات المترو، وذلك بعدما اختفت طوال الشهور الماضية على خلفية قرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وحملات شرطة الاتصالات، لوقف بيع الخطوط في الشوارع لخطورتها على الأمن القومي.

وأضاف نقيب تجار المحمول والاتصالات، أن استمرار شركات المحمول الثلاث في التسابق لزيادة عدد العملاء، والذي نتج عنه وجود ملايين الخطوط مجهولة البيانات التي تستخدم بعضها في العمليات الإرهابية، وارتكاب الجرائم والمعاكسات وغيرها من الجرائم.

وطالب النبراوي، جهاز تنظيم الاتصالات، بتحديد مهلة لشركات المحمول الثلاث، لاستكمال البيانات قبل قطع الخدمة عن هذه الشرائح، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات.

وحذر نقيب تجار المحمول والاتصالات، من استمرار شركات المحمول الثلاث، في بيع أي خطوط جديدة دون بيانات شخصية للمشترى، ما قد يؤدي إلى استمرار فوضى قاعدة بيانات العملاء، مطالبا بتطبيق أقصى عقوبة على المخالفين من تلك الشركات، نظرا لخطورة الظاهرة على المجتمع.

وأوضح النبراوي، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، سبق وقرر حظر بيع الخطوط خارج المنافذ الرسمية للشركات، بعدما تزايدت أعمال العنف والتفجيرات عن بعد التي كانت تشهدها مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، ونتج عن ذلك وجود ملايين الشرائح غير مكتملة البيانات، ما كان يمثل كارثة على الأمن القومي، إلا أن الشركات عادت من جديد لبيع الخطوط دون بيانات، لاستقطاب أكبر عدد من العملاء.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل