المحتوى الرئيسى

افتتاح 3 مراكز خدمات بريدية مطورة بالرويسات والطور وحي النور في جنوب سيناء

09/16 12:51

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم السبت 3 مكاتب بريد مطورة في كل من (الرويسات والطور وحي النور) بمحافظة جنوب سيناء ؛ وذلك بعد تحويلها إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة ومطورة تكنولوجيا تقدم كافة الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية المتكاملة للمواطنين.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة بأنه تم تجهيز هذه المكاتب بأحدث التقنيات والأدوات التكنولوجية المتقدمة وتدريب العاملين بها على أعلى مستوى احترافي لضمان جودة وكفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والسائحين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

ووفقا للبيان توفر مراكز الخدمات البريدية العديد من الخدمات المتكاملة للمواطنين منها: استخراج شهادات الميلاد والقيد العائلي وشهادات الزواج والطلاق وشهادات الوفاة وتجديد بطاقات الرقم القومي كما يستطيع المواطن دفع مخالفات المرور وفواتير الكهرباء والمياه والغاز والاستفادة من خدمة التصديق القنصلي على عدد من المحررات مثل الشهادات الدراسية والوثائق وشهادات الأحوال المدنية والتوكيلات والمستندات التجارية وشهادات الخبرة وعقود العمل هذا بالإضافة إلى الخدمات المالية والبريدية التي يقدمها البريد المصري مثل : دفتر توفير البريد والحسابات الجارية ذات العائد اليومي ، وتحويل الأموال ، وصرف المعاشات ، وخدمة الطرود والخطابات العادية والمسجلة والسريعة وغيرها من الخدمات.

يأتي ذلك في إطار خطة الهيئة القومية للبريد لتطوير ونمذجة مكاتبها المنتشرة على مستوى الجمهورية وتحويلها الى مراكز خدمات مجتمعية توفر كافة الخدمات الحكومة التي يحتاجها المواطنين بصورة حضارية ومتطورة تليق بالمواطن المصري في كل مكان.

ويقدم مركز الخدمات البريدية بمدينة الطور خدماته المتكاملة لنحو 20 ألف نسمة كما يخدم مركز الرويسات نحو 10 آلاف نسمة فيما يستفيد من خدمات مركز حي النور نحو 25 ألف نسمة.

كما افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظ جنوب سيناء عددا من المراكز المجتمعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكين المرأة بمحافظة جنوب سيناء ، والتي تأتى ضمن أعمال المرحلة الأولي من مشروع دعم المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة لتمكين ذوي الإعاقة. 

ووفقا لبيان الوزارة ، تم افتتاح المركز المجتمعي المتكامل الدامج بمركز شباب شرم الشيخ ومركز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز تمكين المرأة بمدينة الطور. 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم المسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع محافظات الجمهورية.

وصرحت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية بأن هذا المشروع يهدف في الأساس الى تطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة سكان المناطق الفقيرة والمهمشة حيث يتضمن الدعم الموجه لتلك المراكز إمدادها بالأجهزة والبرمجيات اللازمة لرفع كفاءة العمل في هذه المراكز، كما يتم من خلال هذه المراكز تقديم العديد من برامج التدريب مثل التدريب على صيانة الحاسب الآلي والتليفون المحمول والتدريب على أساسيات الحاسب الآلي والتنمية البشرية والأساليب الحديثة للإدارة، فضلا عن دورات محو الأمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل