المحتوى الرئيسى

«اللاوندي» يشيد باقتراح ألمانيا بسرية مفاوضات الأزمة القطرية

09/16 12:42

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن وجهة النظر الألمانية للمستشارة أنجيلا ميركل، بشأن إجراء مفاوضات سرية للخروج من الأزمة القطرية، على حق؛ إذ إن قطر لم تنفذ حتى الآن أي بندا من بنود المطالب العربية، وإنما تسعى إلى التصعيد الدولي.

وأضاف اللاوندي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الحل الحقيقي للأزمة القطرية لن يتأتي إلا من التزام قطر بمطالب الرباعي العربي، مؤكدًا أن المحادثات السرية التي دعت إليها ألمانيا، يمكن أن تضمن حلًا حقيقيًا للأزمة التي تتضخم يومًا تلو الآخر.

وأشار اللاوندي إلى أن المفاوضات السرية لا بد أن تنحصر أطرافها بين الرباعي العربي من جهة، وقطر من الجهة الأخرى، لافتًا إلى أنه لا أمل من أى مباحثات دولية خاصة الأمريكية وإنما لا بد من حصر الأزمة من خلال المؤسسات العربية مثل مجلس التعاون الخليجي، أو جامعة الدول العربية.

كانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، صرحت بأن الأزمة القطرية لا يمكن حلها إلا عبر مفاوضات سرية، وذلك عقب لقائها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في العاصمة الألمانية برلين.

وأضافت: "لا أعتقد أننا يمكن أن نحل هذه الأزمة بمفاوضات علنية في ظل ميل قطاع كبير من الناس لإصدار تقييمات للأزمة"، مضيفة: إن "المفاوضات السرية هي السبيل لحل الأزمة".

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، آخر المستجدات الأعمال بمدرسة سان جورج الكائنة خلف أبراج الشرطة، ذلك قبل افتتاحها خلال الأيام المقبلة. رافق "الغضبان" فى جولته كلا من وفاء يعقوب ...

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، برفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم السبت، معمل اللغات والحاسب الآلي بمركز التدريب المهني بالنحال بمدينة الزقازيق بتكلفة مالية قدرها 500 ألف جنيه. وقال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل