المحتوى الرئيسى

"آداب دمياط" تخطر الملحق الثقافي بألمانيا بإيقاف راتب "تقادم الخطيب"

09/16 12:28

خاطبت كلية الآداب جامعة دمياط، الملحق الثقافي المصري بألمانيا لإخطاره بوقف راتب الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وإيقافه عن العمل.

وطالبت الكلية فى خطابها بضرورة عودته إلى العمل.

وقال مصدر بجامعة دمياط إن تقادم الخطيب تقدم بطلب بواسطة فريق محاموا الدفاع عنه لاستكمال رسالته بألمانيا على نفقته الخاصة إلا أن الطلب قوبل بالرفض من إدارة الكلية، مؤكدين أن من حقه قانونا استكمال دراسته على نفقته لمدة عام من تاريخ إنهاء بعثته ولكن القانون نفسه يمنع ذلك لقيام الباحث وبدون الرجوع للإدارة العامة للبعثات بتغيير موضوع البحث الخاص بالحصول على رسالة الدكتوراه وكان موضوعه "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية، دراسة لغوية تاريخية مقارنة"، وتغير موضوع البحث تغيرا جذريا إلى "الارتباط بين اللغة والأقلية، اليهود فى مصر كمثال"، ولم يقم المبعوث بالإبلاغ عن تغيير موضوع البحث خلافا لما توجبه عليه اللائحة وبالتالى لابد من عودته للعمل اولا والتسجيل لإعداد رسالة الدكتوراة من جديد.

وأكد المصدر أن محامي الخطيب رفضوا قرار الكلية بعودته مؤكدين تمسكه فى حال فصله من عمله باستكمال رسالته على نفقته الخاصة ومن ثم العودة بحكم قضائى إلى عمله.

وكان الدكتور سيد دعدور، رئيس جامعة دمياط، قرر إحالة الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، للتحقيق من قبل الادارة القانونية بالجامعة وكذلك امام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا لأنه أخل وغير بدون الرجوع للإدارة العامة للبعثات موضوع البحث الخاص بالحصول على رسالة الدكتوراه.

وأكد دعدور أن وضع الباحث فى حكم المخالف للوائح والقوانيين وتمت احالة موضوعه الى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا للتحقيق معه فى تلك المخالفة.

أمام بخصوص انقطاعه عن العمل فقال دعدور إن كلية الآداب اتخذت العديد من الإجراءات القانونية وسنخطر بالإجراء القانونى الذى ستتخذه الكلية بالفصل فى حالة استمرار انقطاعه عن العمل .

وكانت كلية الآداب جامعة دمياط ، أنذرت الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وطالبته الى الكلية وذلك فى 15 أغسطس الماضى حيث مرت 3 أسابيع على إرسال الانذار الأول .

يذكر أن اللجنة التنفيذية للبعثات قررت إلغاء بعثة الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وإيقاف صرف الراتب بعد أن تحققت من كم المخالفات المالية والإدارية التى ارتكبها الباحث خلال فترة وجوده فى ألمانيا على ذمة البعثة.

محافظ دمياط: مشروعات البنك الدولي الخاصة بالصرف إضافة لخطة الدولة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل