المحتوى الرئيسى

غياب 21 علامة تجارية عن معرض "أوتوماك فورميلا" مصر 2017

09/16 12:15

أيام قليلة وتنطلق فعاليات معرض "أوتوماك فورميلا" مصر 2017 للسيارات وسط غيابات بالجملة للعارضين، لأسباب تتعلق في مجملها بالأوضاع الاقتصادية المحيطة بالسوق المحلي وعدم توافر ماهو جديد لدى الشركات لتقديمه لزوار المعرض.

وأعلنت كل من (أوبل وشيفرولية وفولكس فاجن وسكودا وأودي وكيا وفورد وجاجوار وميتسوبيشي ورينو ولاندروفر وهوندا وسيتروين وسانج يونج وفولفو وسوزوكي ومازدا وشيري ومازيراتي وسيات وبريليانس) غيابها عن المعرض.

ويعتبر "أوتوماك فورميلا" التجمع الأكبر في عالم السيارات بالمنطقة العربية وشمال أفريقيا، وقد بدأت دورته الأولى في عام 1995، وتوالت فعالياته سنويًا دون توقف منذ ذلك الحين، إلى أن أعلنت إدارة المعرض مطلع العام تأجيل موعده المقرر في شهر مارس.

وذكرت اللجنة المنظمة لـ"أوتوماك فورميلا" أن قرار تأجيل المعرض جاء تماشيًا مع رغبة العارضين، حيث طالبوا بمزيد من الوقت لترتيب أوراقهم، خاصة في ظل الأزمة التي يعاني منها السوق المحلي والتي أدت لانحسار المبيعات إلى ما دون الـ45% مقارنة بالعام المنقضي.

وفي وقت لاحق من 2017 حددت اللجنة المنظمة أيام (20 وحتى 23) من سبتمبر لإقامة الفعاليات، إلا أن ستة أشهر كاملة من التأجيل لم تكن بالمدة الكافية لإقناع نحو 21 علامة تجارية للتواجد في نسخة العام الحالي، وهي النسخة التي أشار خبراء بالسوق إلى أنها ستكون من بين الأضعف في تاريخ "أوتوماك فورميلا".

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل