المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يتفقد إحدى القطع البحرية التى ستنضم خلال الفترة المقبلة للقوات المسلحة.. فيديو

09/16 12:01

عاد إلى مصر الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية لدولة كوريا الجنوبية، والتى استغرقت عدة أيام، بدعوة من سونج يونج مو، وزير الدفاع الوطني لجمهورية كوريا.

وقد أجرى القائد العام خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين شملت كلا من وزير الدفاع الكورى، وجيون جي جوك، وزير إدارة برنامج مشتروات الدفاع، وعدد من المسئولين بالقوات المسلحة الكورية، استهدفت زيادة آفاق التعاون الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين في المجالات الدفاعية المختلفة.

كما التقى القائد العام بـ"كانج كيونج وا"، وزيرة الخارجية الكورية، حيث بحث الجانبان العديد من الملفات والموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للحرب على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأجرى القائد العام خلال الزيارة سلسلة من الجولات الميدانية شملت عددا من المنشآت التدريبية والصناعات العسكرية، منها زيارة ترسانة بناء السفن، وزيارة قاعدة "جيانهى" البحرية، وعقد خلالها لقاءً مع قائد القوات البحرية لكوريا الجنوبية.

كما تفقد القائد العام إحدى القطع البحرية التى ستنضم للقوات المسلحة المصرية خلال الفترة المقبلة، وعقد لقاء مع الأطقم الفنية المصرية التى تقوم بالتدريب عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل