المحتوى الرئيسى

«ثعبان بلطيم» يودع مصيفى كفر الشيخ بـ15 جنيهًا

09/16 11:36

شهد مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ إقبالا كبيرا من المصطافين على تأجير ثعبان كبير من صاحبه الذى يحمله والتصوير معه والتقاط صور تذكارية مقابل 15 جنيها للفرد.

وقال محمد أحمد، صاحب الثعبان، إنه يتخذه وسيلة من وسائل كسب الرزق، وينتقل به من شاطئ لشاطئ سواء ببلطيم أو بعدد من المصايف الأخرى، ومن يرغب من المصطافين وغيرهم حمل الثعبان يأخذ منه مقابل 15 جنيها، مشيرا إلى أنه يهوى تربية أنواع معينة من الثعابين.

وأضاف أن العديد من الشباب والفتيات والأطفال يهوون حمل الثعبان على أكتافهم، ويلتقطون صورا تذكارية، لأنهم يعرفون أنها ثعابين غير ضارة، حيث إنه انتزع السموم من الثعبان كى لا يسبب أى ضرر لأى فرد.

ولفت إلى أنه تعلم وتدرب على يد عائلة الحلو والثعبانان حصل عليهما منهم.

وقال محمد حسن من زوار المصيف، إن الشباب والفتيات والأطفال بالمصيف يخافون من الثعابين عند رؤيتها، ولكن عندما يلمسونها ويضعونها على أكتافهم أو بين ذراعيهم يشعرون بعدم الخوف وأنها ليست ضارة.

وقال فادى شمس، رئيس مصيف بلطيم، إن المصيف يشهد زحاما حتى فى أواخر موسم الصيف، وذلك نتيجة نظافة المصيف والإقبال الكبير عليه.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الشباب الذين يؤجرون الكافتريات ويبيعون الحلوى والعجل وغيرها من الأمور لكسب الرزق، مؤكدا أن الإدارة وفرت هذا العام مئات فرص العمل للشباب بمختلف المهن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل