المحتوى الرئيسى

مكلارين واثق من تمديد عقد ألونسو

09/16 11:00

أكد زاك براون الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 ثقته في تمديد فرناندو ألونسو عقده مع الفريق، بعد الإعلان عن إلغاء شراكة الفريق مع هوندا والتحول لاستخدام محركات رينو بداية من الموسم المقبل.

مكلارين ينفصل عن هوندا ويتحول إلى رينو

وينتهي عقد ألونسو (35 عاما) مع مكلارين في نهاية الموسم الحالي، وقال السائق الإسباني المخضرم في وقت سابق إنه يريد التأكد من وجود سيارة قادرة على المنافسة قبل تمديد عقده مع مكلارين.

وقال براون للصحفيين على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى: "تركيزنا يتحول الآن إلى فرناندو، ونحن نتحدث معه منذ مدة طويلة".

وأضاف: "فاز ألونسو ببطولة العالم مرتين مع رينو، هو سعيد مع الفريق المنافس في السباقات ونحن سعداء به، ولذا فأنا أعتقد أننا في المستقبل غير البعيد سنتوصل على الأرجح إلى إنجاز شيء وعندها سيصبح كل شيء لدينا على ما يرام".

وفاز ألونسو ببطولة فورمولا 1 في عامي 2005 و2006 مع رينو التي أعلنت (الجمعة) أنها ستزود فريق مكلارين بالمحركات في السنوات الثلاث المقبلة بداية من الموسم المقبل.

ويظل ألونسو من أفضل سائقي البطولة رغم أنه لم يحقق الكثير في السنوات الثلاث الأخيرة خلال الشراكة المخيبة للآمال مع هوندا اليابانية.

وتأكد استمرار سائق مكلارين الثاني البلجيكي الصاعد ستوفل فاندورنه مع الفريق في العام المقبل لكن ألونسو يظل عنصرا محوريا في خطط الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له.

وسيسعى براون الذي تولى منصبه خلفا لرون دينيس في نهاية العام الماضي للبحث عن رعاة للفريق الذي لم يحصل على أي رعاية بعد انتهاء رعاية شركة الاتصالات فودافون له في 2013.

ولم يفز مكلارين ثاني أنجح الفرق في تاريخ البطولة من حيث عدد الانتصارات بعد فيراري بأي سباق منذ 2012، ويقول أشخاص مقربون من الفريق إن هوندا ساهمت في ميزانية مكلارين بمبلغ يزيد عن 100 مليون دولار سنويا وبهذا فإن الفريق سيعاني من خسائر مالية كبيرة بعد الانفصال بين الطرفين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل