المحتوى الرئيسى

«عماد»: «الوكالة الفرنسية» تمول تطوير مستشفيات التأمين الصحى

09/16 10:33

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن الوكالة الفرنسية للتنمية ستمول مشروعاً لتطوير المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظات الأولية التى ستستقبل مشروع قانون التأمين الصحى الجديد، وهى محافظات إقليم القناة، بالتعاون مع «اليونيسيف».

أضاف أن الوكالة الفرنسية ستمول المشروع بـ30 مليون يورو، كقرض بفائدة 0.1% ويسدد على 15 عاماً بفترة سماح 5 سنوات لتحسين جودة الرعاية الصحية، من حيث توفير التجهيزات الطبية وغير الطبية، والمستلزمات، والأدوية، إضافة إلى منحة تقدر بمليون يورو لدعم تأثير واستدامة المشروع من خلال تنمية الموارد البشرية، وحملات التوعية للوقاية من الأمراض.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة، مساء أمس، لممثلى الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة للمشروع المزمع انطلاقه قبل نهاية العام الحالى، وذلك بالمعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضح «عماد» أن المشروع يهدف إلى تطوير عدة وحدات صحية، بإجمالى 709 وحدات، وتجهيز وتطوير مستشفيات الإحالة بـ5 محافظات، هى السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية، إضافة إلى تجهيز بعض مستشفيات التكامل التى ستستخدم كمراكز للأمومة والطفولة، والربط المميكن بين الوحدات الصحية ومستشفيات الإحالة.

المشروع يستهدف 709 وحدات صحية فى 5 محافظات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل