المحتوى الرئيسى

بنجلاديش تحتج على اختراق ميانمار لمجالها الجوي

09/16 10:00

استدعت السلطات في بنجلاديش، مبعوث ميانمار؛ للاحتجاج على ما وصفته بـ"انتهاك مجالها الجوي" وسط تدفق مئات الآلاف من أقلية الروهينجا المسلمة إلى بنجلاديش؛ فرارًا من العنف الدائر غربي ميانمار.

وقال المتحدث باسم الرئاسة في ميانمار "زاو هتاي"- حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم السبت-: "ليس هناك دلائل على أيه انتهاكات، وكان يجب على «داكا»- عاصمة بنجلاديش- محاولة التواصل معنا؛ لمناقشة الأمر، بدلا من إصدار بيانات عامة".

وأضاف "هتاي" أنه بينما ينفي الجيش في ميانمار اختراق المجال الجوي في بنجلاديش؛ إلا أنه يجري تحقيق في هذا الأمر.

وبخصوص مذكرة الاحتجاج؛ قال: "لا نعلم بالتحديد إذا كان تم إصدار هذا البيان لأسباب سياسية".

وكانت وزارة الشئون الخارجية في بنجلاديش، قالت- أمس الجمعة- "إن طائرات مروحية وأخرى من دون طيار تابعة لميانمار، حلقت في المجال الجوي البنغالي أيام الأحد والثلاثاء والخميس".

وأضافت الوزارة أنه تم تسليم مذكرة احتجاج إلى مبعوث ميانمار- مساء أمس-، محذرة من أن "الأعمال الاستفزازية" قد تكون لها "عواقب".

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 400 ألف شخص من مسلمي الروهينجا فروا إلى بنجلاديش؛ بسبب العنف في ميانمار، حيث يعيشون هناك في مخيمات في ظل أوضاع قاسية.

تبدأ أسعار سيارات بى إم دبيليو2017 الماركة الأشهر والأغلي سعرا في مصر والتي يتم تداولها في الأسواق المصرية من 550 ألف جنيه حتى 3.5 مليون جنيه وفقا لفئة كل سيارة. ويرصد التقرير التالي أسعار فئات بي إم ...

أنهت جامعة القاهرة، جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ غدًا. ويقام غدًا حفل استقبال أمام القبة للطلاب الجدّد، ومن المقرر أن تنظم الجامعة أنشطَة طلابية (فنية وثقافية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل