المحتوى الرئيسى

شيخ قبيلة آل مرة: قطر تنتقم منا لرفضنا مهاجمة السعودية والبحرين

09/16 09:58

الشيخ طالب بن شريم آل مرة

تعقد قبيل "آل مرة" -التي تمثل 60% من الشعب القطري- اجتماعاً طارئأ، اليوم السبت، لمناقشة سحب السلطات القطرية الجنسية من شيخ القبيلة طالب بن شريم و50 مواطناً آخرين.

وقال طالب بن لاهوم بن شريم شيخ قبائل آل مرة إن السلطات القطرية تنتقم منهم بسحب الجنسيات، عقب رفضهم مطالبها بمهاجمة قيادات السعودية والبحرين.

وأوضح شيخ قبائل آل مرة أنه غير متفاجئ بسحب الجنسية القطرية منه مع بعض من أفراد قبيلته، واصفاً ما قامت به الدوحة بالفعل غير المستغرب.

وأشار إلى أن أمير قطر  قابل معروف قبيلته بالنكران وسحب وثائق الجنسية منهم، فيما يقدم الملايين للمرتزقة والإرهابيين.

وأضاف آل مرة -في مقابلة مع فضائية "العربية"- "نحن أهل نخوة ولآل مرة تاريخ قوي في دعم مؤسس قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني".

وأكد أن المملكة العربية السعودية تمثل صمام الأمان والحماية بالنسبة لهم، مشيراً إلى أنها ظلت تضطلع بهذا الدور لكل المظلومين في الخليج العربي والمنطقة الإسلامية.

ومن المنتظر أن يناقش اجتماع "آل مرة"، اليوم، تضرر أفراد القبيلة من القرارات التي طبقتها حكومة الدوحة، ومنها اعتقال الحاج القطري حمد المري، وسحب جنسية شيخ القبيلة وعدد كبير من المواطنين من "آل مرة".

ولم تكن حادثة سحب جنسية شيخ القبيلة و50 آخرين الانتهاك الأول لحقوق "آل مرة" من النظام القطري، ففي عام 2004 أسقطت سلطات "الحمدين" الجنسية عن عدد كبير من أبناء القبيلة، ليتجاوز عدد المتضررين حينها الـ6 آلاف أسرة.

وشملت الإجراءات التعسفية الحرمان من العمل والمساكن والتهديد بالاعتقالات والمداهمات المتكررة لحرمة البيوت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل