المحتوى الرئيسى

صربيا تمنح الجنسية للمثل "رالف فينس"

09/16 09:45

أظهرت وثيقة رسمية، أمس الجمعة، أن صربيا منحت الجنسية للممثل والمخرج البريطاني "رالف فينس" لأعماله التي روجت لصربيا وثقافتها.

ويعتبر "فينس" الأخير ضمن سلسلة من المشاهير الذين تم منحهم الجنسية ومنهم ممثل هوليوود الشهير ستيفن سيجال وراقص الباليه سيرجي بولين وعدد من لاعبي كرة القدم وكرة السلة.

وبحسب وثيقة رسمية نشرت في الصحيفة الرسمية الصربية فقد وقعت رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش على الإعلان عن منح فينس الجنسية في السابع من سبتمبر أيلول الجاري.

وبحسب القانون الصربي يحق للأجانب الحصول على الجنسية الصربية دون الحاجة لتواجدهم داخل البلاد بصفة دائمة أو تخليهم عن جنسياتهم الأخرى.

وقالت صحيفة "ذا بوليتيكا" على لسان برنابيتش "خلال عمله الفني ونشاطاته العملية فإن (فينس) روج دون أدنى أنانية لصربيا ولقدراتها في إنتاج الأفلام ولشعبها لكونهم زملاء في المهنة وأصدقاء".

ولم يتسن على الفور التحدث مع فينس أو أي من طاقم عمله. ويذكر أن فينس يتواجد حاليا في بلجراد لتصوير فيلم عن راقص الباليه السوفييتي رودولف نورييف.

وبدأ فينس تجربته في عالم الإخراج في صربيا في 2010 في عمل مقتبس عن مسرحية شكسبير كوريولانوس، وكان فينس قد ترشح لجائزة الأوسكار عن دوريه في فيلمي "ذا إنجلش بايشنت" و "شندلرز لست".

وفي وقت سابق من هذه السنة حضر فينس أيضا حفل تنصيب الرئيس الصربي ألكسندر فوشيتش.

رئيس وزراء كوسوفو الجديد يتعهد بالحوار مع صربيا ومحاربة الفساد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل