المحتوى الرئيسى

أمريكا تسلم 6 مروحيات للقوات الأفغانية الأسبوعين المقبلين

09/16 09:12

ذكر الرئيس الأفغاني، أشرف غني، أن الولايات المتحدة ستسلم ست مروحيات إلى قوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية في الأسبوعين المقبلين، طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم السبت.

وتحدث الرئيس الأفغاني عن عملية التسليم المقررة للمروحيات، خلال زيارته إلى إقليم باكتيا جنوب شرقي أفغانستان، حيث التقى مع المسئولين المحليين، بالإضافة إلى مسئولين من "فيلق الرعد"، التابع للجيش الأفغاني، ولم يكشف المزيد في هذا الصدد.

وقالت مهمة "الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن الخبراء انتهوا من التقييمات الفنية النهائية "للمروحيات الأربع الأولى طراز يو.إتش60، وسيتم تسليمها لسلاح الجو الأفغاني في سبتمبر".

يأتي ذلك في الوقت الذي عززت فيه الحكومة الأفغانية والتحالفات الدولية للبلاد، من بينها أمريكا والناتو، جهودها لدعم إمكانيات القوات وسلاح الجو الأفغانيين.

وكان تقرير إخباري لقناة "تولو نيوز" قد ذكر في الثامن من سبتمبر الجاري أن القوات الجوية الأفغانية سوف تحصل على 150 مروحية هجومية جديدة من طراز أف أم دي 530 كايوس واريور أمريكية الصنع بحلول عام 2022.

وبموجب العقد، سوف تتضمن الدفعة الأولى 30 مروحية بقيمة 177 مليون دولار،ومن المتوقع أن تستكمل بحلول سبتمبر 2019.

وبذلك يصل العدد الإجمالي للمروحيات من هذا الطراز لدى قوات الأمن والدفاع الوطني الأفغانية إلى ما يقرب من 180.

ويأتي الإعلان عن تعزيز سلاح الجو الأفغاني بهذه الطائرات بعد أن كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشهر الماضي عن إستراتيجيته الجديدة بشأن أفغانستان والتي تضمنت، من بين أشياء أخرى، زيادة عدد الجنود الأمريكيين، ودعم قوات الأمن الأفغانية وذلك للتصدي للجماعات الإسلامية المناهضة للحكومة.

تبدأ أسعار سيارات بى إم دبيليو2017 الماركة الأشهر والأغلي سعرا في مصر والتي يتم تداولها في الأسواق المصرية من 550 ألف جنيه حتى 3.5 مليون جنيه وفقا لفئة كل سيارة. ويرصد التقرير التالي أسعار فئات بي إم ...

أنهت جامعة القاهرة، جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ غدًا. ويقام غدًا حفل استقبال أمام القبة للطلاب الجدّد، ومن المقرر أن تنظم الجامعة أنشطَة طلابية (فنية وثقافية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل