المحتوى الرئيسى

إيران «الشريفة».. والحنكليس!!

09/16 07:53

مثلما قذفت مياه البحر على شاطئ تكساس الأمريكية جراء إعصار «هارفي» بحيوان بحري غريب، فكذلك هو المندوب القطري في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي قذف مؤخرا وصفا غريبا على النظام الإيراني.. والمفارقة أن ثمة تشابها كبيرا بين الحيوان البحري في إعصار «هارفي»، والوصف القطري للنظام الإيراني.

الحيوان البحري على شاطئ تكساس هو «سمك الحنكليس»، والوصف القطري الغريب هو «إيران الشريفة»، والتشابه كبير جدا بينهما؛ إذ إن «الحنكليس» كما عرَّفته موسوعة «ويكيبيديا» هو نوع من أنواع الثعابين، ويعيش في الأنهار الطينية، ويبلغ طول هذا السمك نحو 2.5م ولونه زيتوني بني، ويمثل ذيله الطويل المدبب أربعة أخماس طول جسمه الكلي، وله زعنفتان صغيرتان خلف الخياشيم وزعنفة طويلة على الجزء السفلي من جسمه، ويتغذى على البرمائيات وحتى الطيور والثدييات الصغيرة، كما تتنفس الهواء الجوي، ويجب أن تأتي إلى السطح بشكل متكرر، ولديها ضعف البصر، ولكن يمكن أن تنبعث منها شحنة كهربية منخفضة المستوى أقل من 10 فولتات، والتي يستخدمونها مثل الرادار للتنقل وتحديد موقع الفريسة، حيث يدفن الحنكليس نفسه في قعر البحر بانتظار فريسته.

و«إيران الشريفة» هي ثعبان كذلك، تتغذى على إثارة الفوضى ودعم الإرهاب ونشر القلاقل في المجتمعات والدول، وتمول الجماعات الإرهابية، وحينما يتم اكتشافها تعلن إيران أنها ليس لها علاقة ولا صلة بتلك الجماعات، وتدفن نفسها في الرمال، وتمارس اللطم والمظلومية، وكل أساليب الخداع والتواري.

وفي تفسير الأحلام، كما نشر عديد من المواقع الإعلامية، أن الحلم بسمك الحنكليس ذو فأل حسن إذا استطعت أن تحكم قبضتك عليه، وإلا سوف يهرب منك الحظ إذا رأت امرأة سمك الحنكليس في ماء صاف فإن هذا يدل على متع جديدة ولكنها زائلة، أما بالنسبة للعشاق فإن هذا الحلم يدل على أن الزواج سوف يضع نهاية لمغازلة طويلة محفوفة بالخطر.

وكذلك هي «إيران الشريفة» في الواقع وليس في الحلم القطري الذي يتصور أن إيران ذات فأل حسن يمكن أن تحكم قبضتها عليها، وأنها متعة جديدة لإغاظة دول المنطقة، ولكنها متعة زائلة، لا يمكن السيطرة عليها وإحكام القبضة على مطامعها، وحيث إن النظام القطري عاشق لإيران اليوم فإن الواقع كشف عن زواج بينهما، وضع نهاية لمغازلة طويلة، وتعاون مستتر، خاصة في المجال الحقوقي والاستخباراتي، وتم كشفه للعالم من خلال دعم الإرهاب.. وهو زواج محفوف بالخطر على النظام القطري وحده.

سمك الحنكليس يعد من أخطر أنواع الأسماك، ويتناسل في المياه العذبة؛ حيث تضع الأنثى بيضها الذي سرعان ما يفقس بعد أسبوع أو أسبوعين، وكذلك هي «إيران الشريفة» من أخطر الدول إرهابا وتخريبا، ولديها القدرة على زرع خلاياها في كل الدول بسرعة فائقة، وعبر القوى الناعمة في الدول والمجتمعات، من خلال شعارات الديمقراطية وحقوق الإنسان والمطالب والمنصات الإعلامية كقناة «الجزيرة القطرية» وغيرها.

عديد من الشعوب لا تأكل سمك الحنكليس وتصاب بالغثيان منه سوى تلك الشعوب التي تهوى وتعشق أكل الكائنات «المقرفة» لعادات وتقاليد واعتقادات بأنها تقوي الطاقة الجنسية لديها، وقد كانت تلك الدول تعتمد على بعض تجار البحر الذين يقومون بعمليات التهريب وأساليب غير قانونية للاستيراد والتصدير، ولكنها اليوم أضفت المشروعية والقانونية على استيراد «الحنكليس»، ويبدو أن النظام القطري يريد أن يعالج ضعفه في مجالات عديدة، فأضفى الشرعية على استجلاب «الحنكليس الإيراني» من خلال وصف (إيران الشريفة).

فهنيئا لكم «الحنكليس الإيراني» وبالصحة والعافية، وبالهناء والشفاء.. ولكنكم حتما ستصابون بالإسهال والغثيان والتسمم، وستندمون.. كما قال السفير السعودي في رده الصاعق على المندوب القطري صاحب وصف «إيران الشريفة».

مقالات مختارة تُنشر بالتزامن مع عدد الصحف العربية والأجنبية.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل