المحتوى الرئيسى

أوروبا تنتفض ضد 'تميم'.. تظاهرات ودعوات لمقاطعة 'قطر' أثناء جولة 'أمير الإرهاب' بالقارة

09/16 06:54

متظاهرون أمام برج إيفل: "إرهاب قطر يهدد العالم"

وقفة احتجاجية في فيينا للتنديد بالدعم والتمويل القطري للإرهاب

ناشطون قطريون يشاركون في الوقفة بجنيف للتنديد بسياسات نظام الدوحة

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تنشئ حركة عالمية لمكافحة إرهاب قطر

انطلقت تظاهرة في باريس في ميدان "تروكاديرو" أمام برج إيفل، شاركت فيها منظمات حقوقية، وأحزاب سياسية، وذلك بعد دعوة القوى السياسية في فرنسا إلى تظاهرة ضد إرهاب قطر.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "إرهاب قطر يهدد العالم" و "الفرنسيون ضد إرهاب قطر"، التظاهرة شارك فيها وفد الدبلوماسية العربية، وممثلو الدول العربية.

وذكرت وكالة "سكاي نيوز" العربية الإخبارية أن مؤتمر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي المنعقد بالعاصمة البولندية وارسو أعلن المشاركون فيه إنشاء حركة عالمية لمكافحة إرهاب قطر، وذلك يوم الأربعاء 13 سبتمبر.

وشارك في المؤتمر 40 سفيرا يمثلون الاتحاد الأوروبي ودول أجنبية وعدد من الوفود والمنظمات السياسية، وتصدرت الوفود الدبلوماسية العربية برئاسة المستشار أحمد الفضالي، وعلي بن مالك ممثلا الكويت، وإبراهيم الغمري من البحرين، وخالد بو حسين من المغرب، والسفير أحمد خطاب من مصر.

وبحسب الوكالة شهد المؤتمر إجماعا فسرته بأنه "بمثابة تظاهرة ضد إرهاب قطر وتمويلها الإرهاب" وطالب المشاركون في المؤتمر بضرورة قطع العلاقات الدبلوماسية بين أوروبا ودولة قطر، وتوثيق أمير قطر ورموز وقادة النظام القطري.

ذكرت وكالة "سكاي نيوز"العربية أن مدينة جنيف السويسرية شهدت وقفة احتجاجية اليوم "الجمعة" للتنديد بالدعم والتمويل القطري للإرهاب، على هامش انعقاد الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وندد ناشطون قطريون شاركوا في الوقفة، بسياسات نظام الدوحة بسحب الجنسية من المعارضين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل