المحتوى الرئيسى

أسرة سائق تاكسى العريش تستغيث: لم نتسلم معاش الشهيد ولا الوحدة السكنية

09/16 05:58

دون عائل، وبطفل مريض، وروتين قاتل، هكذا وجدت دينا الشافعي زوجة الشهيد أحمد محمد محمود سائق التاكسي الذي استشهد على يد الجماعات الإرهابية أثناء دفاعه عن أحد أمناء الشرطة، بعد تبدد وعود المسئولين بالمحافظة لها.

وتقول دينا لـ«الدستور»: «عقب الإعلان عن قصة زوجي ومطاردته للإرهابيين الذين قاموا بقتل أمين الشرطة، أعلن محافظ شمال سيناء عن تسليم شقة سكنية بديلًا عن الشقة المؤجرة التى أسكن بها، بالإضافة إلى معاش استثنائي أو معاش الشهيد وقدره 1500 جنيه، والإعانة العاجلة المقدرة بـ 20 ألف جنيه».

وأضافت: «كل هذه الوعود تبخرت، حيث قام المحافظ بإرسالى مع أحد رؤساء الأحياء لاستلام الشقة فوجدت بها سكان آخرون، وعدت للمحافظ فأخبرني بأنني سأستلم شقة أخرى في شهر يوليو، كما تقدمت للحصول على معاش الشهيد منذ 3 شهور، ولم أحصل عليه حتى الآن».

واستكملت: «المحافظ وعدني أيضا بعلاج ابني البالغ من العمر 9 شهور ويعاني ثقب في القلب، ولكن حتى الآن لم يقم بتحويلي لأي مستشفي أو طبيب وكلما حاولت مقابلته يخبرني مدير مكتبه بأنه غير موجود».

وأوضحت: «زوجي كان يعمل سائق تاكسي، وليس له معاش أكفل به أبنائي الثلاث، خاصة وأن الصغير مصاب بثقب في القلب، بينما يعاني الثاني ويبلغ من العمر 3 أعوام من فقدان للنطق بعد مقتل والده، وعند عرضه على أطباء تخاطب قالوا إنها صدمة عصبية ستحتاج لعلاج لمدة عام ونصف على الأقل»، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وتذليل العقبات الروتينية التى تقابلها، مشيرة إلي أن إنفاقها حتى الآن معتمد على مبلغ الـ 20 ألفًا التى حصلت عليها من المحافظة ووزارة التضامن.

وكان الشهيد أحمد محمد محمود بيومي، ويعمل سائق تاكسي، تصدي في يونيو الماضي لمجموعة إرهابية أطلقت النار على أحد أمناء الشرطة، وطاردهم بسيارته مما تسبب في استشهاده بطلقات في الصدر أمام عائلته بعد إطلاق المجموعة الرصاص عليه، ودشن عدد من النشطاء السيناوية مبادرة لتكريم السائق وأسرته واستجاب لها المحافظ، بإعلانه عن تسليم وحدة سكنية ومعاش وإعانة عاجلة، إلا أنه حتى الآن لم تتسلم العائلة سوى الإعانة العاجلة فقط.

تبدأ أسعار سيارات بى إم دبيليو2017 الماركة الأشهر والأغلي سعرا في مصر والتي يتم تداولها في الأسواق المصرية من 550 ألف جنيه حتى 3.5 مليون جنيه وفقا لفئة كل سيارة. ويرصد التقرير التالي أسعار فئات بي إم ...

أنهت جامعة القاهرة، جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ غدًا. ويقام غدًا حفل استقبال أمام القبة للطلاب الجدّد، ومن المقرر أن تنظم الجامعة أنشطَة طلابية (فنية وثقافية ...

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الجمعة، قرية طوة التابعة للوحدة المحلية لطوخ الخيل، بمركز المنيا، لمتابعة استقرار الحالة العامة في القرية. والتقى المحافظ خلال جولته بأهالي القرية، فيما رافقه ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل