المحتوى الرئيسى

تفاصيل أبرز 10 أفلام فى المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائى

09/16 05:52

تفتتح فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الأولى يوم 22 سبتمبر الجارى، بفيلم النجم أحمد الفيشاوي "شيخ جاكسون" في تمام الثامنة مساء يوم 22 سبتمبر الجاري، وهو من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي.

وتعود أحداث الشيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأمريكي.

الفيلم المصري المشارك في المسابقة الرسمية، وتدور أحداث الفيلم عن محمود، في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات فى حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة. يرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيًا ولا يقدر على التكيف معه أو مع جيرانه، وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلته من الهوس بالبحث عن أسباب انقراضها في إطار درامي، يدفعه هذا الهوس بالديناصورات إلى إعادة اكتشاف الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

الفيلم من بطولة محمود حميدة وشيرين رضا وبيومي فؤاد وفرح يوسف ويوسف عثمان ومن تأليف هيثم دبور ومن إخراج تامر العشري، وحصل سيناريو الفيلم على جائزة ساويري عان 2014 ومنحة آفاق الصندوق العربي للثقافة والفنون عام 2016.

The Other Side of Hope "الجانب الآخر من الأمل"

فيلم فنلندي تدور أحداثه حول الشاب خالد الذي يهرب من نيران الحرب في سوريا متوجها إلى أوروبا حتى تنتهي به الرحلة في فنلندا، ووجد خالد صعوبة في البداية في اللجوء لفنلندا حتى ساعده صاحب أحد المطاعم وأدخله ووفر له العمل وقدم له هوية مزورة وساعده في العثور على أخته التي فقدها على حدود المجر ووجدها في النهاية في ليتوانيا، ويسلط الفيلم الضوء على المعاناة التي يجدها اللاجئون وتعرضهم للمشكلات من جانب العصابات.

الفيلم من بطولة دوم كاروكيسكس وفيلي فيرتانين ونيروز حجي وشيروان حجي ومن تأليف وإخراج أكس كاوريسكمي، والإنتاج مشترك بين المانيا وفنلندا واللغات الموجودة في الفيلم هي الفينلندية والألمانية والعربية والسويدية ويعرض الفيلم في مهرجان فينيسيا المقام حاليا أيضا.

Son of Sofia "ابن صوفيا"

تدور أحداث الفيلم عن "ميشا" ابن السيدة صوفيا وهو طفل ذو 11 عاما يأتي من روسيا إلى اثينا أثناء دورة الألعاب الأوليمبية عام 2004 ليعيش مع والدته حيث كانت تعيش بعيدا عنه، ليدخل في حياة جديدة ولا يعلم ما هي الحياة الجديدة التي تنتظره في دولة مختلفة تماما عن الدولة القادم منها.

الفيلم من تأليف وإخراج جلينا بسيكو، ومن بطولة فيكتو كوميت، وفاليري تسشيبلانوا وثاناسيس باباجورجيو وأرتيميوس هافاليتس، وهو يوناني بلغاري فرنسي وأمريكي وباللغات الروسية واليونانية.

فيلم من بنجلاديش وبالتعاون مع الهند، تدور أحداثه حول عائلتين يحدث ترابط بين نسيجهما عقب وفاة كبير العائلتين والتيمة العامة للفيلم هي أن الموت لا يغيب كل شيء جميل فقط بل ربما يرجعها.

ويشارك في بطولة الفيلم عرفان خان وبارنو ميترا، ونصرت إمروز تيشا، وبراتيا باسو وأشوك باتي ومن تأليف وإخراج مصطفى صاروار.

فيلم لبناني للمخرج زياد دويري، وتدور أحداث هذا الفيلم في أحد أحياء بيروت، حيث تحدث مشادة بين طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر، وهو لاجئ فلسطيني، ويتحول السباب إلى شيء كبير، مما يقود الرجلين إلى مواجهة في المحكمة، وتكشف المحاكمة جراح الرجلين وتكشف الصدمات التي تعرضا لها، يؤدي التضخيم الإعلامي للقضية إلى وضع لبنان على شفا انفجار اجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

الفيلم من بطولة عادل كرم وريتا حايك وكميل سلامة وديامان بو عبود، إضافة إلى جوليا قصّار وطلال الجردي ورفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا، وكان الفيلم شارك في مهرجان البندقية في دورته الرابعة والسبعين

يتناول الفيلم الحياة الشخصية لـ"روبين كافينديش" الذي يصاب بمرض خطير، يتسبب هذا المرض في إصابة معظم أجزاء جسده بالشلل، وهو في سن الـ28 من عمره، وبالرغم من توقع الأطباء لقضاء المرض عليه، إلا أنه يتمكن من هزيمة المرض ويتحول إلى داعم للأشخاص الذين يعانون من نفس حالته حول العالم.

الفيلم من بطولة أندرو جارفيلد وكلير فوي وتوم هولاندر وهيو بونفيل ومن تأليف ويليام نيكلسون ومن إخراج أندي سركيس الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وباللغة الإنجليزية.

الفيلم يدور عن إيميلي واحدة من مديري الموارد البشرية في شركة "إيسن" متعددة الجنسيات، يختارها مديرها ستيفان لطلتها الجميلة وظهورها الأانيق لتقوم بعدة أعمال مثل اقناع بعض الموظفين بالاستقالة من خلال بعض الكلمات لكنها مع الوقت تدخل في حالة إحباط نتيجة انتحار موظف من نافذته نتيجة الممارسات التي تقام ضده.

الفيلم من بطولة، سيلين ساليت ولامبرت ويلسون وستيفان ديجورتيد وأليس دي لينكيسينج، ومن تأليف نيكولاس فيليريو ومن إخراج نيكولاس سيلهول، وهو فيلم فرنسي باللغة الفرنسية والإنجليزية.

Arrhythmia "ضربات قلب غير منتظمة"

تدور القصة حول "أوليج" المسعف الشاب ذو الموهبة، وزوجته "كاتيا" التي تعمل معه في المستشفى بقسم الطوارئ، رغم حبها تجده يهتم بالمرضى ويرعاهم أكثر منها، وهو ما جعلها تطلب الطلاق منه، ثم يأتي مدير جديد لأوليج وهو مدير حازم للغاية حيث قام بوضع قوانين جديدة لكي يطور من المستشفى لكي ينقذ المزيد من الأرواح، لكن أوليج لم يعرف حتى أن ينفذ أقل نسبة من هذه القوانين، فيجد نفسه محاط بالكثير من النقد بالإضافة إلى شرب الكحول، وحينها يبحث عن معنى الحياة، فيكتشف أن قوة العلاقة بينه وبين كاتيا هي السبيل للحفاظ على حياتهما معًا.

الفيلم روسي الجنسية وباللغة الروسية ايضا، ويقوم ببطولته جالينا أفريانوفا وإيرينا جورباتشوفا وبولينا إليوكينا وفلاديمير كابوستين وآنا كوتوفا ومن تأليف بوريس كليبنيكوف ومن إخراج بوريس كليبنيكوف.

عن قصة الكاتب " أنطونيو دي بينيديتو" والتي تدور حول دون ديجو دي زاما ضابط إسباني يستقر في عاصمة بارجواي أسونسيون في القرن السابع عشر وينتظر حتى ينقل إلى بيوني ايرس بالأرجنيتين، والقصة كتبت عام 1956.

الفيلم من بطولة دانيال خيمينيز كاتشو ولولا ديناس وماثيوس ناشترجيل ومن تأليف أنطونيو دي بينيديتو ومن إخراج لوكريسيا مارتل والفيلم باللغة الإسبانية وبإنتاج مشترك بين الأرجنيتين وغسبانيا ووفرنسا وهولندا.

تبدأ أسعار سيارات بى إم دبيليو2017 الماركة الأشهر والأغلي سعرا في مصر والتي يتم تداولها في الأسواق المصرية من 550 ألف جنيه حتى 3.5 مليون جنيه وفقا لفئة كل سيارة. ويرصد التقرير التالي أسعار فئات بي إم ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل