المحتوى الرئيسى

موجز الـ3صباحا| كوريا الشمالية تستكمل النووي.. وتفاصيل مذكرات «موسى»

09/16 03:06

تنشر «الوطن» موجز الثالثة صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاث الماضية.

وتعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون باستكمال القوة النووية لبلاده على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها، مؤكدًا أن الهدف النهائي لبيونج يانج من تطوير قدراتها العسكرية هو «تحقيق توازن قوى حقيقية» مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم قوله إن التجربة التي أجرتها بلاده صباح الجمعة وأطلقت خلالها صاروخا بالستيا متوسط المدى من طراز هواسونج-12 الذي عبر فوق اليابان قبل أن يسقط في البحر كانت تجربة ناجحة وعززت «القدرات العسكرية النووية» لبيونج يانج.

من ناحية أخرى قال عمرو موسي، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، إنه لا بد أن نكون صرحاء مع أنفسنا ونتناول ما حدث في 5 يونيو، ويجب أن نتعامل بشكل نقدي مع الأحداث وتداعياتها.

وأضاف «موسى»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رشا نبيل في برنامج «كلام تاني» على قناة «دريم»، أنه لو عادت به السنوات مرة أخرى لكتب ما قاله عن «عبدالناصر» من جديد، مؤكدًا أنه كتب عن فترة «السادات» و«مبارك» أيضًا.

وأوضح، أنه «يكتب التحليل النقدي للعصور التي شهد عليها، وأطلع عليها وشارك فيها، ويجب فتح الباب النقدي أمام الأزمات المصرية».

وينظم جمرك السيارات بمطار القاهرة الدولي، الثلاثاء المقبل، مزادًا علنيًا لبيع 97 سيارة واردة من الخارج، بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.

وأعلن جمرك السيارات، أن الأنواع التي سيتم عرضها من مصادرات مصلحة الجمارك من السيارات المستوردة تشمل 97 سيارة ماركات وموديلات متنوعة ومختلفة ومنها "BMW– فولكس واجن- هيونداى إلنترا– إسكودا إكتافيا- شيفروليه– نوبيرا– متسوبيشى جالنت وباجيرو– جيب باتريوت– شيفروليه– كيا وسيراتو- سوزوكي 7 راكب- مرسيدس– هامر3- تويوتا لاند كروزر وكرولا وميكروباص–كرايسلر– جاجوار- جيب شيروكي- نيسان قشقاي– فولفو– جاجوار– بورش– جراند شيروكي".

كيم جونغ أون يتعهد باستكمال القوة النووية لكوريا الشمالية رغم العقوبات

أنوشكا: بعشق الأغاني الشعبي.. وغنيت في الإعلانات لهذا السبب

برلماني: مشروع قانون الزواج الجديد يتيح للمرأة اشتراط تطليق نفسها

بالفيديو عمرو موسى: كتبت عن "السادات" و"مبارك" في مذكراتي

بالفيديو عمرو موسى: كنت من أشد أنصار عبد الناصر حتى حدثت النكسة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل