المحتوى الرئيسى

سوهاج في أسبوع.. الرقابة الإدارية تكتشف 'فئران' وأسرّة متهالكة بالمدن الجامعية.. وضبط مسجونين عقب هروبهما من سجن البلينا.. وإحالة موظف للنيابة استولى على 300 ألف جنيه من 'تكافل وكرامة'

09/16 02:55

الرقابة الإدارية تشن حملة على المدن الجامعية وتكتشف فئرانا وقمامة وأسرة متهالكة

ضبط مسجونين عقب هروبهما من مركز البلينا.. والصلح بين عائلتين في قنا وسوهاج

محافظ سوهاج يحيل موظفا للنيابة لاستيلائه على 300 ألف جنيه من «تكافل وكرامة»

شهدت سوهاج عددا من الأحداث الهامة خلال الاسبوع الماضي منها اكتشاف الرقابة الإدارية فئرانا وأسرة متهالكة بالمدن الجامعية وتمكن مباحث سوهاج من ضبط مسجونين عقب هروبهما من سجن البلينا، وإحالة محافظ الإقليم موظفا للنيابة استولي علي 300 ألف جنيه من "تكافل وكرامة".

شنت هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، حملتها على المدن الجامعية بسوهاج والبالغ عددها 7 مقرات، وتبين سوء حالة عدد من المباني وتردي مستوى النظافة.

وبدأت الحملة لتفقد سكن الطالبات بجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل حيث تلاحظ سلامة المبنى كونه من المباني المقامة حديثا، وأن المبنى يحتاج فقط إلى النظافة وأفاد المسئولون عن المبنى أنه يجري عملية النظافة للمبنى قبل تسكين الطالبات بداية للشهر القادم.

وتفقدت هيئة الرقابة سكن البنين بمنطقة العارف، حيث تبين تهالك المبنى ووجود كسور بدراجات السلم، رشح للمياه بالسقف وتهالك بالأسرة والمراتب تبين وجود مخلفات للفئران على الأسرة والأرضيات.

وفي مبنى الرعاية داخل الحرم الجامعي بالجامعة القديمة تبين وجود كميات من القمامة وتبين وجود أعمال صيانة للجناح الاقتصادى وتلف بعض النوافذ وبعض الحنفيات.

ونجحت الأجهزة الأمنية في سوهاج في استعادة محبوسين هربا من سجن مركز شرطة البلينا عقب نشرهما الأسياخ الحديدة للسجن.

كان اللواء عمر عبد العال، مدير أمن سوهاج، إخطارا بهروب مساجين من مركز شرطة البلينا وتبين من الفحص هرب كل من كريم رفعت، والمحبوس علي ذمة قضية اتجار بالمواد المخدرة، ويقيم دائرة مركز البلينا، وحسام حسن، والمحبوس علي ذمة واقعة سرقة بالإكراه، ويقيم نجع حمادي محافظة قنا، عقب نشرهما الأسياخ الحديدية من الجهة الخلفية للسجن.

أحال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، رئيس قسم الضمان بإحدى إدارات التضامن الاجتماعى إلى النيابة العامة واستبعاده من العمل لحين انتهاء التحقيقات؛ وذلك لقيامه بالاستيلاء على 23 فيزا خاصة بمشروع الدعم النقدى تكافل وكرامة، والتى تقدر المبالغ الموجودة بها بـ 300 ألف جنيه عبارة عن مستحقات لمعدومى الدخل.

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع إحدى الجهات الرقابية، وبالتحرى عن الموظف المذكور تبين أنه تحايل على المواطنين أصحاب الفيزات وأبلغهم بعدم ورود تلك الفيزات رغم ورودها بالفعل والتى بلغ عددها 23 فيزا خلال الفترة من عام 2015 حتى 18 /6 /2017 وتبلغ قيمتها حوالى 300 ألف جنيه.

شدد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج علي رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بضرورة رفع الإشغالات والباعة الجائلين بالمناطق المحيطة بأسوار المدارس تيسيرا علي العملية التعليمية، وخلق بيئة خالية من الضوضاء ومنع التشويش علي الطلاب أثناء ساعات الدراسة بالمدارس المختلفة بنواحي المحافظة.

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، مراسم جلسة الصلح بقرية النغاميش بمركز دار السلام بين عائلتى الحزينات بالنغاميش بسوهاج ومحمد ابو الفضل سليمان من ناحية الشيخ حمد بمركز ابو تشت بمحافظة قنا.

حضر مراسم الصلح اللواء حسن محمود، نائب مدير الأمن، واللواء خالد الشاذلي، مدير ادارة البحث الجنائى بالمديرية والعميد منتصر عبدالنعيم، مدير فرع الامن العام بسوهاج والنائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وسط حضور جماهيرى من ابناء مركز دار السلام بسوهاج ومركز ابو تشت بقنا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل