المحتوى الرئيسى

بالـ”كوسة” كمال فهمي ممثلا للمجتمعات العمرانية ببنك التعمير والإسكان

09/16 02:24

إسكان مصر – محمود محمد

في فضيحة جديدة شهدها بنك التعمير والإسكان قبل يومين، واستمراراً للقرارات الكارثية في عهد “طويل العمر” فتحي السباعي منصور رئيس بنك التعمير والإسكان، تم إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك بعضوية المهندس كمال فهمي ممثلاً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رغم إحالته للمعاش في أكتوبر 2016 في مخالفة صريحة للقانون، وتأكيدا على الفساد المستشري داخل البنك.

فهمي الذي كان يشغل منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، لا يعترف فتحي السباعي بتقاعده، حيث تعمد البنك إعادة تشكيل مجلس الإدارة والتجديد للمهندس كمال فهمي في عضوية البنك باعتباره ممثلاُ للهيئة على الرغم من انتهاء علاقة العمل ببلوغه سن التقاعد.

التواطؤ الذي يشهده البنك بات مثيراً للشبهات فكيف يترك المهندس مصطفي مدبولي وزير الإسكان، ومديرة مكتبه المهندسة رانده المنشاوي،كمال فهمي ممثلا للهيئة رغم انتهاء علاقته بها، وكيف يقبل فهمي تقاضى بدلات للجلسات والانتقال بآلاف الجنيهات وهو يمثل زوراً هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؟!.

بنك التعمير والإسكان تحول في عهد رئيسة فتحي السباعي إلى باب خلفى لإهدار المال العام بمجاملة أرباب المعاشات بالمخالفة للقانون ما يستوجب فتح تحقيق موسع في تلك عهد “الكوسة”.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة البنك قرر صرف 10 آلاف جنيه بدل انتقال لكل عضو مجلس إدارة، فضلا عن 2000 جنيه كبدل لحضور جلسات المجلس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل