المحتوى الرئيسى

"القوى العاملة" بالبرلمان: قانون العمل ومشروعا النقابات والتأمينات أهم أولوياتنا

09/15 23:54

أكد جبالى المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه بعد أن حسم ترشحه لرئاسة اللجنة في الانتخابات التي ستجرى بداية دور الانعقاد الثالث للبرلمان بشهر أكتوبر المقبل، فإن خطة عمل اللجنة ستكون كما حددها الأعضاء في الفترة الماضية، خاصة استمرار مناقشة التشريعات العمالية المهمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال "المراغى" في تصريحات صحفية، إن لجنة القوى العاملة ستبدأ دور الانعقاد الثالث بالاتفاق على الصياغة النهائية لمشروع قانون العمل وعرضه على مكتب المجلس لإدراجه على جدول أعمال الجلسات العامة لمناقشته وإصداره.

وأضاف أن اللجنة ستواصل بمجرد إجراء انتخابات هيئة مكتبها مناقشة مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، والذى يضمن حماية الحريات النقابية فى ضوء أحكام الدستور والمعايير والمواثيق الدولية للعمل، وبعد ذلك سيتم البدء فى مناقشة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية، لكفالة حقوق أصحاب المعاشات وضمان توفير حياة كريمة لهم.

وقال "المراغي" إنه يحق لأى عضو الترشح لرئاسة لجنة القوى العاملة والمنافسة وكلمة أعضاء اللجنة هى التى ستحسم الأمر، وإنه سيترشح لاستكمال أعمال اللجنة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل